قواعد الهجرة للولايات المتحدة موقع الهجرة الي امريكا Green Card Lottery الهجرة الي امريكا

قواعد الهجرة للولايات المتحدة موقع  الهجرة الي امريكا   Green Card Lottery الهجرة الي امريكا 2013
قواعد الهجرة للولايات المتحدة موقع  الهجرة الي امريكا   Green Card Lottery الهجرة الي امريكا هذا العام
برنامج يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية – عش واعمل في الولايات المتحدة الأمريكية Green Card Lottery
الهجرة الي امريكا , كيف اهاجر الي امريكا ، شروط السفر والهجرة الي امريكا
قامت السفارة الامريكية بالقاهرة بتنظيم حوار عبر الانترنت مع ريتشارد هيرمان القنصل العام بالسفارة، وذلك للرد على استفسارات المواطنين لمصريين الراغبين في الحصول على تاشيرة الهجرة عن طريق القرعة الى الولايات المتحدة الأمريكية

وقال هيرمان في بداية الحديث إن برنامج تأشيرة القرعة السنوي يقدم تأشيرات إقامة دائمة لعدد 50000 شخص من البلاد ذات معدل الهجرة المنخفض إلى الولايات المتحدة، يبدأ البرنامج بقرعة يقدم فيها المشاركون طلبا بسيطا على الموقع الإليكتروني، ثم يتم ترتيب الطلبات بواسطة الكمبيوتر واختيار الفائزين عشوائيا بعد ذلك. ثم يتم منح كل فائز رقم تسلسل بصورة عشوائية . يقوم مركز كنتاكي القنصلي بإخطار الفائزين ومطالبتهم بتسليم المستندات اللازمة. وفي خلال العام يتم استدعاء الفائزين للمقابلات الشخصية طبقا للأرقام التسلسلية.

وقال ان وزارة الخارجية قامت بتسجيل وإخطار الفائزين لعام 2009 ، كما تم توزيع التأشيرات على ست مناطق جغرافية بحد أقصى 3500 تأشيرة للدولة الواحدة، وكانت مصر إحدى الدول المختارة. وتنعكس شعبية هذا البرنامج على تقدم أكثر من 9 مليون مشارك من جميع أنحاء العالم لتأشيرة عام 2009. وكانت مصر إحدى أكبر الدول الفائزة بالتأشيرة العشوائية على مدار الأعوام القليلة الماضية.

واضاف ان برنامج عام 2014يبدأ في 2 أكتوبر2012 ويستمر حتى 1 ديسمبر 2012. وستتاح المعلومات وتعليمات التقدم 
للبرنامج قريبا على الموقع

التقديم من هنا 

 او من هنااااااااا

(ملحوظة الموقع لايمل طوال العام  فقط في فترة التقدم من كل عام
(الموقع يبدا قبول التسجيل في شهر اكتوبر ونوفمبر )

ويتاح للمتقدمين هذا العام ، وللمرة الأولى ، متابعة موقف طلباتهم على الإنترنت، كما سيتم إخطار المتقدمين بنجاح عملية التقدم عن طريق البريد.

وفيما يلي بعض الاسئلة التي وردت خلال اللقاء:

هل يوجد هناك اى وساطة فى اختيار المهاجرون عن طريق القرعة (اللوتاري)؟

هيرمان: عملية الاختيار نزيهة تماما. أكثر من تسعة ملايين شخص تقدموا لبرنامج الهجرة العشوائية فى العام الماضي. ولكن الكونجرس يوافق فقط على 50000 تأشيرة فى السنة الواحدة. ونحن نستخدم الكمبيوتر لاختيار الفائزين فى البرنامج بطريقة عشوائيه. الأسماء أو غيرها من المعلومات ليس لها أى عامل في عملية الاختيار.

لماذا تتم الهجرة على عدد محدود وبطريق عشوائي؟

هيرمان: لأن برنامج الهجرة العشوائية يعتبر تكملة لتأشيرات الهجرة العادية. والغرض من البرنامج هو تعزيز تنوع المهاجرين إلى الولايات المتحدة. أصدرت وزارة الخارجية فى العام الماضي حوالي 435.000 تأشيرة هجرة. يمثل برنامج الهجرة العشوائية حوالي 10? من هذا المجموع. بالرغم من أن الاختيار لمقدمي الطلبات يتم بطريقة عشوائية، إلا أن البرنامج نفسه ليس عشوائياُ. تستخدم وزارة الامن الداخلى صيغة معقدة لتحديد البلدان التي أرسلت أقل عدد من المهاجرين إلى الولايات المتحدة. فهذه البلدان تمنح عدد أكبر من التأشيرات. كانت مصر في السنوات الأخيرة واحدة من أكبر الدول الحاصلة على تأشيرات الهجرة العشوائية في العالم.

اذا حصل شخص على تأشيرة دراسة ولم يستخدمها ثم انتهت صلاحيتها ثم تقدم للحصول على تأشيرة سياحة ورفض طلبه وبعد ذلك حالفه الحظ وفاز بالقرعه العشوائية هل يقبل أم يرفض؟

هيرمان: أى رفض سابق لتأشيرات سياحية لا يؤثر بالسلب على حصولك على تأشيرة هجرة عشوائية. مع ذلك فإن جميع الفائزين بالهجرة العشوائية يخضعون لجميع أسباب عدم الأهلية لتأشيرات الهجرة المنصوص عليها في قانون الهجرة والجنسية، مثل الغش أو تجاوز مدة الإقامة في الولايات المتحدة

هل اصابة المتقدم لتاشيرة الهجرة بمرض معين يستبعده من الحصول علي التاشيره؟ واذا كانت الاجابة نعم فما هي الامراض التي تمنع المتقدم من الحصول علي التاشيرة؟

هيرمان: نعم يوجد بعض الأمراض التي تمنع من الحصول على التأشيرة ولكن كل حالة تعامل على حدة

لقد تقدمت في برنامج الهجرة العشوائية للعام 2007/2008 وانا على علم تام بجمبع شرط الهجرة وقد فوجئت برسالة منذ خمسة وصلتني على البريد الإلكتروني تخبرنى بأنني قد فزت في تلك القرعة ومرسل رقم القرعة الفائز الخاص بي وأخبرتني الرسالة بضرورة دفع مبلغ وقدره 950 دولار امريكي رسوم الهجرة لشخص مدون عنوانه بالبريد فهل هذا الكلام صحيح؟
قواعد الهجرة للولايات المتحدة موقع  الهجرة الي امريكا   Green Card Lottery الهجرة الي امريكا
شكل الصورة الصحيح
مقاس الصورة المطلوبة
هيرمان: بالطبع لا. أولا، وكما ذكرت من قبل، المركذ القنصلى بولاية كنتاكى (KCC) لا يستخدم البريد الالكتروني للاتصال بالفائزين. KCC تستخدم البريد فقط للإتصال بالفائزين. هذا العام ولأول مرة، سيتمكن المتقدمين من التحقق من موقف الاستمارة الخاصة بهم عن طريق الانترنت بعد فترة وجيزة من التقديم. ثانيا، . يرجى ملاحظة أنه لا يوجد أي رسوم للتقديم فى برنامج الهجرة العشوائية، ولكن فقط فى حالة اذا ما وقع الاختيار عليك. إن الفائزين فى البرنامج غير مطالبين بتسديد أى رسوم حتى يوم المقابلة الخاص بهم. تلك الرسوم يجب أن تسدد في السفارة يوم المقابلة.

انا زوجة حامل ومقرر لى الولادة فى شهر نوفمبر  وحاصلة على هجرة عشوائية فما هى الاجراءات المطلوبة لتسجيل المولود ولسيادتكم جزيل الشكر؟

هيرمان: تهانينا على الحمل. بينما يجب عليك إدراج جميع أفراد أسرتك عند التقديم فى برنامج الهجرة العشوائية، إذا تزوجت أو أنجبت طفل بعد فترة التسجيل، يمكنك ببساطة إضافة الجديد من أفراد الأسرة في وقت يقديم طلب الهجرة الخاص بك.

اليس هناك وسيله للتاكد ان المعلومات والصوره المطلوب تحميلها قد تمت بطريقه صحيحه للدخول فى سحب اليانصيب ؟

هيرمان: نعم. لأول مرة هذا العام، بعد تقديم الإستمارة بنجاح، ستعرض شاشة تحتوى على إسم المتقدم ورقم تأكيد خاص به، والتى يمكن طباعتها. ًهذه الصفحة ستوفر أيضاُ معلومات يمكن للمتقدم استخدامها للتحقق من موقف الاستمارة الخاص به لاحقا. سيتم إخطار جميع المتقدمين فى حالة الفوز عن طريق البريد ولكن المتقدمين الذين إحتفظوا بصفحة التأكيد الخاصة بهم سيتمكنوا من التحقق من موقف إستمارتهم عبر شبكة الانترنت.

ممكن ان استعلم لماذا لايتم الاعلان عن اسماء الفائزين ويتم الاعلان فقط عن اعداد الفائزين فى كل دولة؟

هيرمان: سؤال رائع. خصوصيتك تهمنا. في الواقع يتطلب قانون الولايات المتحدة حماية المعلومات المقدمة عن طالبي التأشيرات. لهذا السبب لا نستطيع ان نناقش حالة أي شخص على وجه التحديد. وعندما نناقش برنامج الهجرة العشوائية، نعلن عدد من الفائزين ، ولكننا لا نعلن من أسمائهم.

بخصوص استمارة التسجيل بالقرعة العشوائية انا مصرى الجنسية من ابوين مصريين لكننى ولدت بالسعودية اثناء عمل الوالدين بالسعودية فهل عند التقديم بالقرعة ستتم معاملتى على اساس المولد ام على اساس اننى مصرى و اعيش بمصر ؟؟ لاننى على حسب علمى اجد نسبة الرابحين من السعوديين صغيرة جدا بالمقارنة بالمصريين؟

هيرمان: إن الغرض من برنامج الهجرة العشوائية هو زيادة عدد المهاجرين من البلدان التي لم ترسل كثير من المهاجرين في السنين الماضية. ولذلك ، هناك اهمية كبيرة لبلدك او مكان ميلادك، وهذا مايطلق عليةChargeability بصفة عامة، chargeability تحدد بناءً على البلد التى ولدت فيها، وليس بناءً على الجنسية الخاصة بك. هنال بعض الإستثناءات فى هذا الشأن والتى يمكن القراءة عنها على الموقع: www.travel.state.gov

في استماره التسجيل علي الانترنت كتبت اسمي ثلاثيا "وائل علي حسن" مع العلم بان الاسم الاخير "اسم العائله " لي هو "محمد" فهل يؤثر ذلك بالسلب واستبعد او ارفض عند تقدمي للسفارة مع العلم بان الخطاب الاول وصلني باسمي الثلاثي "وائل علي حسن"؟

هيرمان: يجب ان تكتب الأسماء بعناية فى استمارة التسجيل كما هي مدونة بجواز السفر ولكن يمكن التغاضي عن بعض الأخطاء الصغيرة ويمكن تعديلها اثناء المقابلة الأخيرة.

محمد زياده: لقد فزت فى اللوترى عام 2011 والسؤال ما المطلوب من مستندات يجب ان تكون معتمده من وزاره الخارجيه المصريه؟ واين يمكن عمل الكشف الطبى الشامل؟

هيرمان: الفائزين فى برنامج الهجرة العشوائية مطالبين بتقديم أصول أو صور طبق الأصل من جميع المستندات المطلوبة (شهادة الميلاد، عقد الزواج، صحيفة الحالة الجنائية وشهادة المؤهل الدراسى). على الرغم من أن كافة المستندات يجب أن تكون أصلية، ليس هناك حاجة إلى توثيقها من قبل وزارة الخارجية المصرية. جميع المهاجرين، بما فى ذلك المهاجرون عن طريق الهجرة العشوائية، تقديم فحص طبي عن طريق واحد من فريق الأطباء المحدد من قبل السفارة. قائمة بفريق الأطباء سترسل مع خطاب المقابلة الخاص بكم

انا عاوز اعرف منين اسحب ورق الجرين كارد علشان املاه غير النت؟

هيرمان: الامر يعتمد على ما تعنيه "بورق الجرين كارد". إذا كنت تعني الاستمارة الخاصة ببرنامج الهجرة العشوائية، فالاجابه هى أنه يمكنك فقط التقديم لبرنامج الهجرة العشوائية عن طريق شبكة الانترنت على الموقع الالكترونى ww.dvlottery.state.gov

ولكن إذا كنت تحاول الاستفسار عما إذا كان هنال وسيلة أخرى للحصول على تأشيرة، فالجواب أكثر تعقيدا. بصفة عامة، لا يمكن للأجانب طلب تأشيرة هجرة مباشرة، كما فى بعض البلدان الأخرى. وفي معظم الحالات يجب أن يقوم مواطن أمريكي، سواء صاحب العمل أو أحد الأقارب، بتقديم طلب تأشيرة هجرة نيابة عنك. عادة هذا الطلب يجب أن يقدم في الولايات المتحدة من خلال مكتب الهجرة والجنسية. يمكن للمواطنين الاميركيين المقيمين في مصر لأكثر من ستة أشهر تقديم طلب تأشيرة هجرة لأزواجهم وأطفالهم بالسفارة الأمريكية بالقاهرة.

لقد تم اختيارى ضمن برنامج الهجرة العشوائيه لعام 2007 ولم يتم تحديد ميعاد للمقابله فهل معنى هذا انه يجب ان اتقدم من جديد؟ ولماذا؟ مع العلم انه تم استلامى طلبات التقديم لى ولأسرتى من المركز القنصلى بولايه كنتاكى وتم ملؤها وارسلتها الى العنوان المذكور؟

هيرمان: أود أن أشجعك على التقديم فى البرنامج مرة أخرى. في كل عام، يتم إختيار عدد من المتقدمين أكبر من عدد التأشيرات المحدد وذلك لأن بعض المتقدمين ذوى الارقام الدنيا يتم استبعادهم من البرنامج اما لعدم استيفائهم الشروط أو لعدم رغبتهم فى الهجرة أو لعدم ظهورهم يوم الموعد المحدد لهم.

وسوف يقوم المركز القنصلى بإخطارك فى حالة الفوز وعندما يحدد لك موعد مقابلة. اذا وصلك الخطاب الأول وليس الثانى، فذلك يعنى على الأرجح أننا لم نصل لرقم الحالة الخاص بك خلال البرنامج وبالتالى لن نتمكن من إصدار تأشيرة لك.

يمكن لمن تجاوز سن 21 سنة ان يقدم بمفرضة دون الانضمام الي الوالدين؟

هيرمان: يجب على المتقدمين الذين يبلغ عمرهم 21 عاما أو أكثر تقديم طلب منفصل لبرنامج الهجرة العشوائية، في حين أن المتقدمين تحت سن 21 عاما من العمر لديهم الخيار إما أن يقدموا طلب منفصل أو أن يقوموا بإدراج أسمائهم ضمن الطلب الخاص بالوالدين. جميع المتقدمين يمكن تقديم طلب منفصل وأيضاً إدراج أسمائهم ضمن إستمارات الزوج أو الوالدين فى نفس البرنامج. مع ذلك، لا يمكن لأحد تقديم أكثر من طلب منفصل واحد خلال البرنامج.التسجيل أكثر من مرة فى برنامج الهجرة العشوائية لنفس العام يؤدى الى استبعاد طلبك من البرنامج.

انا اخى مهاجر من تاشيرة القرعه العشوائية 2008 كنت عايز اسال هل ينفع ان يتقدم بضمى فى برنامج الهجره بناءا عليه حتى يمكنى ان اسافر الى امريكا واعيش هناك و لو ينفع ما الورق المطلوب لكى اقوم به وشكرا؟

هيرمان:يسمح برنامج الهجرة العشوائية للمتقدمين باصطحاب أزواجهم وزوجاتهم والأولاد تحت سن 21 سنة فقط. لا يمكن إدراج أسماء الآباء أو الأخوة أو أى أقارب آخرين في إستمارة الهجرة العشوائية الخاصة بك. ولكن بمجرد ذهابك للولايات المتحدة، يمكنك تقديم طلب هجرة لبعض الأقارب.

للمزيد من المعلومات عن انواع التأشيرات اذهب إلى الموقع الالكترونى: http://travel.state.gov/visa/questio...ions_1253.html

اولا : تم الاعلان عن اسماء الدول التي لا يجوز لمواطنيها الاشتراك بالقرعة هذا العام ولا توجد اي دولة عربية من ضمن الدول الممنوعة اي ان جميع مواطني الدول العربية يمكنهم الاشتراك بالقرعة

ثانيا : قد يكون هذا العام والعام القادم اخر فرصة للاشتراك بالقرعة لان الكونغرس الذي ناقش في 26 حزيران الماضي قوانين الهجرة وفشل في اتخاذ قرار بتغييرها سيعود الى مناقشة قوانين الهجرة وخاصة قانون تأشيرة القرعة خلال عامين وقد يقوم بالغاء هذا القانون بعد اعتراض العديد من اعضاء الكونغرس ومن المسئولين عليه ... وهذا يعني ان هذا العام والعام القادم قد يكونا اخر فرصة للراغبين بالاشتراك والحصول على الكرت الاخضر عن طريق اللوتري

ثالثا : سيتم الاعلان عن نتائج قرعة هذا العام في شهري مايو ويونيو ويوليو العام القادم حيث تقوم الدائرة المختصة في الهجرة بارسال رسائل بريدية خلال الاشهر المذكورة للفائزين وستصدر تأشيرات الفيز لمستحقيها وبعد اكمال الاجراءات اعتبارا من الاول من اكتوبر العام القادم وحتى الثلاثين من سبتمبر عام الفين وتسعة

رابعا : التقديم يجب ان يتم الكترونيا وسترفض الطلبات التي لا تتضمن الصور بالمواصفات الفنية المطلوبة بحيث لا يزيد حجم الصورة عن 62500 بايت وان يكون دقتها ما بين 320 في ومائتين واربعين بي**ل وكانت الاف الطلبات قد رفضت او لم تشترك بالسحب بسبب عدم اكتمال شروط التسجيل خاصة بالنسبة للصور

خامسا : يمكن للراغب بالاشتراك والقادر على ملء الاستمارة الكترونيا بما في ذلك تنزيل الصور بالمواصفات الفنية المطلوبة ان يشترك مباشرة عبر موقع الدائرة المختصة ودون الحاجة الى دفع اية رسوم لاية جهة ثالثة لان الاشتراك بالقرعة مجاني

وهنا الموقع الرسمي للمراسلة لادارة الهجرة الامريكية مباشرة ومن دون وصيت
العنوان هنا و بلاش تضيعوا فلوسكم علي الفاضى
وفية راح تلاقوا جميع الاجابات على اى سؤال يخطر على بالكم
وممكن تكتبوا لاداره الهجره وسوف يردوا عليكم لان عندهم لا يوجد اهمال ولازم يردوا
وفقكم الله وحظ سعيد لمن يريد
http://www.uscis.gov/portal/site/uscis
http://www.dvlottery.state.gov/
http://www.dvlottery.state.gov/default.htm

وللراغبين فى الهجرة
تحميل ملف المعلومات الكاملة عن الهجرة العشوائية انقر الرابط
http://travel.state.gov/docs/DVArabic2007.doc
ملحوظة بالنسبة للصورة
يجب ان تكون الوجه مواجه للكاميرا بحيث تبان كلا من الاذنين فى الصورة
و ان تكون خلفية الصورة بيضاء سادة و ليست بها اى الوان او اشكال
و ان يكون مساحة الوجه فى الصورة تشكل نصف مساحة الصورة
ممنوع النظارات الشمسية و اغطية الرأس تماما
أى صورة مهزوزة او مخالفة لهذه الشروط سيستبعد صاحبها فورا
وهنا الموقع وعنوانة

76 comments:

  1. شكرا جدا انا قدمت بس هعرف النتيجة الزاي وامتي

    ReplyDelete
    Replies
    1. تجربتي مع محاولة الهجرة الي كندا في نقاط مختصرة :

      1 - لابد من اجادة اللغة الإنجليزية والفرنسية او اللغة الإنجليزية فقط علي اقل تقدير فمَن يتحدث الإثنان معاً تزيد فرص حصولة علي فرصة عمل افضل .

      2 - اذا كنت متزوجاً فإن فرصتك تكون اكبر في الهجرة الي كندا .

      3 - التعليم العالي او التعليم فوق المتوسط يزيد من فرصتك في الهجرة .

      4 - وجود خبرة عملية في مهنة معينة .

      5 - كلما كان سنك اصغر كلما كان ذلك افضل لك .

      يُرجي الدخول الي الرابط التالي فهو يساعدك علي تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً :

      http://www.goeng4u.blogspot.com

      Delete
  2. انا اعرف ان الموقع بيفتح باب التسجيل في شهر سبتمبر من كل عام

    ReplyDelete
  3. علي فكرة التقديم للقرعة بتاعة 2011 هيبدا 2 اكتوبر بالتوفيق للجميع

    ReplyDelete
  4. السلام عليكم يا اخوان
    انا من المغرب
    انا جاني خطاب الاخطار الاول فى 26/6/2009
    بس اليوم 14/10/2009
    ولسا مجانيش الجواب التاني
    مع العلم ان رقم رقمى 55800
    المرجو افادتي بالموضوع
    وجزاكم الله خيرا
    اسال الله التوفيق للجميع
    تحياتى
    hassan.mbk

    ReplyDelete
  5. صديقي من المغرب
    تحية طيبة
    المرشحون الذين يتم فرزهم مبدئيا عبر القرعة الإلكترونية سوف يتم إشعارهم مباشرة من طرف مركز الخدمات القنصلية كينتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية (KCC ) (وعليه المرجو عدم الحضور أو الإتصال هاتفيا بالقنصلية الأمريكية أو السفارة الأمريكية بالمغرب لأنه ليس لديهما أي سلطة لمراقبة عملية فرز المرشحين أو ضياع وثائق أو تغيير عناوين.
    لا يضمن الفوز في القرعة الحصول على تأشيرة الهجرة. يجب على كل مرشح تم إختياره أن تتحقق فيه مؤهلات للحصول على التأشيرة لأن الكثير من المرشحين ليسوا مؤهلين مما يعني أن العدد الذي يتم اختياره أكثرمن عدد التأشيرات المتوفرة

    ReplyDelete
  6. السلام عليكم
    انا من المغرب ادرس بالباكالوريا الان .اريد ان اعرف هل يمكنني التسجيل في green card
    بصوره من جوالي

    وكيف
    الله يجزيكم

    ReplyDelete
  7. الصورة العادية يجب أن تكون ذات خلفية بيضاء أو سادة ( أى خلفيه ملونه سيتم أستبعاد المتقدم فى الحال).
    الصورة يجب أن يكون واضح فيها الاذنيين تمام الوضوح و العينين تمام الوضوح. ( اى نظارة شمس أو طبيه توارى ملامح العينين سوف تفضى بأستبعاد المتقدم فى الحال) .
    وجه المتقدم يجب ان يكون مباشر تمام للكاميرا ( و تركيز الكاميرا على المنطقة من منتصف الصدر الى اعلى الرأس ).
    أغطية الرأس غير مصرح بها إلا لأسباب الدينية.
    تاخذ الصورة فى اى استوديو يستطيع توفير الشروط السابقة. و بعد ذلك تسحب الصورة بالماسح الضوئى ( scanner )


    الصورة العادية يجب ان تكون مقاس 600 بيكسل × 600 بيكسل و يتم عمل مسح للصورة ( scan ) بالماسح الضوئى ( scanner ) بدقة 150 dpi ، و يجب ان يحفظ ملف الصورة بأمتداد JPEG .
    الصورة الرقميه ( digital ) يجب ان تلتقط الصورة الرقمية عند resolution ارتفاع 600 × عرض600 يجب ان يحفظ الملف بأمتداد JPEG ،،،حجم الملف لا يتجاوز 240 كيلوبايت
    دا رابط فيه كل التفاصيل بس بالانجليزي
    http://www.dvlottery.state.gov/photo.aspx

    ReplyDelete
  8. السلام عليكم
    اشكر كل من قدم معلومه وساعد في افهام اناس أخرين وجزاكم الله خير .
    لي استفسار بسيط ارجو الاجابه عليه بدقه وعن درايه من لديه الجواب
    سؤالي اذا فزت في القرعه كيف سيخبروني _ يعني عبر اشعار بالبريد الالكتروني ام بأرسال مظروف على صندوق بريد او عنواني في المدينه والمكان المدون في استماره التسجيل ؟
    وشكرا
    انا منتظر الرد بسرعه .

    ReplyDelete
  9. الاخبار يكون عن طريق ارسال بالبريد لاجراء المقابلة واستكمال الاجراءات

    ReplyDelete
  10. السلام عليكم حاب اسال عن موعد القرعة

    ReplyDelete
  11. أرجو إفادتي ,أناعند ملء استمارة الهجرة كانت الحالة الاجتماعية لي مطلق والآن أنا متزوج فما العمل لتغيير الحالة الاجتماعية؟

    ReplyDelete
  12. أرجو المعذرة ولكن لي ملاحظة بخصوص برنامج الهجرة العشوائية وهي أن نسبة كبيرة من الفائزين بالبطاقة الخضراء في مصر من اخواننا الأقباط فهل السحب يتم بالفعل عشوائيا أم علي أسس دينية وعرقية؟

    ReplyDelete
  13. نتيجة المتقدمين للقرعة لعام 2011

    http://www.dvlottery.state.gov/ESC/

    ReplyDelete
  14. ايه الاوراق الطلوبه للتقديم

    ReplyDelete
  15. مساء الخير
    لو سمحتوا انا مقدم علي اللوتري 2011 وحابي اسأل
    نتيجة القرعة طلعت ولا للحين
    كمال الدين

    ReplyDelete
  16. ااقدم طلبى ازاى

    ReplyDelete
  17. لو سمحتو ممكن تساعدوني !!!
    انا شاب عمري 33
    متزوج وعندي بنت
    والدي معاه جنسية امريكيه
    وانا دائما بطلب منو انو يسحبني لعندوا
    لكن والدي بيرفض
    واحيانا بيقول ياريت
    وبتحجج انو انا عديت العمر اللي بيمكني اسافر عندو
    فأرجوكم اللي بيعرف اي اشي عن الموضوع ياريت يجاوبني
    على الايميل
    samer.ibrahim77@yahoo.com
    شكرا الكم

    ReplyDelete
  18. لنتيجة طلعت
    http://img121.imageshack.us/img121/9026/dv2011.jpg
    ادعو معي بالتوفيق في اللوتري

    ReplyDelete
  19. مساء الخير يا جماعة انا اسمي مهيب منير مهيب انا بحب واحدة من امريكا بس مش عارف اروح ليها ازاي انا بجد محتار وانا مش غني عشان اسافر ليها ولا حتي هي غنية واللة بحبها يا جماعة نفسي حد يساعدني واللة محتار علي العموم دة رقمي وايميلي عشان تساعدوني رجاء 0120880749
    alex_thegame77

    ReplyDelete
  20. الامر بسيط هي بتعمل ليك دعوه زيارة
    بعدين تورح تزورها في امريكا
    وهناك تتزوج منها تحصل علي الاقامة

    ReplyDelete
  21. السلام عليكم يا جماعة انا مقدم فى هجرة امريكا2011 وكتبت كل البيانات صحيحه الا الرقم البريدي كتبتواغلط والاخبار بيجى عن طريق البوسطه ممكن اعرف هل فى طريقه ممكن اعرف بيها انى فزت او انهم يوصلوا الي غير الرقم البريدى انا من طنطا وكتبت عنوانى طنطا والرقم البريدى اللي كتبتوا 1111 ربنا يكرمكوا اي حد يعرف حاجه يبلغنى انا فى حيرة كبيرة وما بنامش ودا رقم موبايلى 0141354783 eslamkoo_egypt@yahoo.com

    ReplyDelete
  22. اعتقد يا اخ اسلام ان افضل حل انك تنتظر اعلان اسماء المقبولين وهيكون هنا ان شاء الله وبعدين لما اسمك يطلع انت اللي تتصل بيهم

    ReplyDelete
  23. حسام جمعة محمدJune 6, 2010 at 1:38 PM

    السلام عليكم أنا أسمى حسام جمعة من كفر الشيخ مركذ فوة م-0122629672من فضلك ممكن نعرف فين نكتب بيانات شخصيتى للتقدم فى القرعة أو الهجرة الى أمريكا من فضلك الردعليا ولا تبخل و عينا بأى معلومة أكرمكم الله عذ وجل

    ReplyDelete
  24. استاذ حسام
    موقع التقدم ومواعيدة في اعلي الصفحة وهناك شرح لكتابة الاستمارة

    ReplyDelete
  25. السلام عليكم
    ممكن استفسر عن معلومه ..مكتوب في المقال ان الكونجرس يناقش برنامج الهجره العشوائيه وهناك احتمال الغائه خلال عامين ..هل هذا حدث بالفعل او سيحدث ممكن التوضيح من اصحاب الخبره
    ولكم جزيل الشكر

    ReplyDelete
  26. السلام عليكم
    ارجو معرفة موعد تقديم الاستمارة وخصوصا انا دخلت على الاستمارة ولم اجدها

    ReplyDelete
  27. بخصوص برنامج الهجرة العشوائية وهي أن نسبة كبيرة من الفائزين بالبطاقة الخضراء في مصر من اخواننا الأقباط فهل السحب يتم بالفعل عشوائيا أم علي أسس دينية هذا كلام طبيعي لانك بتكتب سبب الهجرة والسبب السهل هو الاضهاد الديني او السياسي
    بالنسبة للسياسي بيكون صعب لانهم عارفين المعارضين السياسين وبيكونوا ناس بارزة في مجتمعاتهم
    اما السبب الديني والاضهاد العائلي هو اسهل طريق

    ReplyDelete
  28. وسبب مقنع مش ادعاء

    ReplyDelete
  29. حد عنده فكرة ازاى الهجرة او السفر لفرنسا؟؟

    ReplyDelete
  30. لو سمحتم انا كل ما ادخل واجرب نتيجة الهجرة يقولي اني ادخلت بيانات خاطئة ومش عارف الغلط فين
    ممكن المراسلة على
    WELO_WAL@YAHOO.COM

    ReplyDelete
  31. في رابط في نفس الموضوع (اعلي الصفحة )فيه شرح كيفيةالتسجيل
    ولو صادفك مشاكل انا موجود
    شكرا

    ReplyDelete
  32. برنامج الهجرة العشوائية للولايات المتحدة الامريكية 2011 بدا يوم الجمعة 2أكتوبر...الساعة 4 بتوقيت جرينتش....أو الساعة 2 الظهر

    ReplyDelete
  33. خدمة مقدمة الي راغبي الهجرة وهي عبارة عن ادخال البيانات مجانا الي الموقع الخاص بالهجرة وايضا تعديل الصورة بما يناسب المواصفات الخاصه بالصور المطلوبة لمن يرغب المراسلة علي الايميل the_money4u2@yahoo.com او ترك تعليق هنا

    ReplyDelete
  34. انا من غزة
    واريد المشاركة
    في القرعة اللوتري
    كيف ذلك
    oysterline@yahoo.com

    ReplyDelete
  35. يا جماعة
    أنا إسمي محمود من فلسطين _ غزة
    الوضع عندي ما يسمح
    وأريد أن أسافر للجهرة وأحسن من وضعي المعيشي
    وأنا خريج حاسوب درجة أولي
    ومعي خبرات وكل شي
    ولكن لا مجال لعملي
    وأريد أن أهاجر لأمريكا وأن أكون أحد مواطنيها
    أريد الحل بسرعة
    وما المطلوب مني
    وشكرا للجميع
    تحياتي لكم
    أخوكم المضطهد : محمود

    ReplyDelete
  36. استفسارات الهجرة العشوائية الى امريكا وباقى الدول
    واستفسارات استخراج الفيزا المختلفة " دراسة - سياحة - علاج .... "

    كل هذا واكثر على البيدج

    http://www.facebook.com/ushgra

    ReplyDelete
  37. متى هيبدا التقديم ؟؟
    02\October\2011
    ??
    وكمان هو اللي تحت سن ال 18 بيقدرو يشاركو ؟؟

    ReplyDelete
  38. مرحبا انا وصلني عبر الاميل رسالة بانني فزت بالجرين كارت وطلبوا مني مبلغ رسوم 880 دولار امريكي هل هذا صحيح ساعدوني بالاجابة

    ReplyDelete
  39. رسائل الاسبام يرسلها أشخاص مهنتهم النصب الرسالة تهنئك بالفوز ويطلبون منك ارسال مبالغ مالية بسيطة 880 دولار أو أكثر أو أقل
    والتحويل لشخص فى المملكة المتحدة أو غيرها
    والغريب ان التحويل بيكون عن طريق الويسترن يونيون
    طبعاً يا أخى الكريم ده كله نصب فى نصب أولاً الخارجية الأمريكية عمرها ما تعمل كدة ولو هتدفع مبالغ مالية هتكون لحساب بنكى خاص بالخارجية الأمريكية وفى الأغلب هيكون عن طريق السفارة الأمريكية فى بلدك مش عن طريق ويسترن يونيون أو غيره احذروا من النصابين وهما فى الأغلب أفارقة من الغرب الأفريقى ولعبتهم النصب عن طريق رسائل الاسبام

    ReplyDelete
  40. فترة التسجيل على الانترنت لبرنامج تأشيرة الهجرة الي امريكا 2013 (DV - 2013) ستبدأ يوم الثلاثاء 4 أكتوبر ، 2011 ، عند الظهر ، بالتوقيت الصيفي (بتوقيت شرق الولايات المتحدة) (GMT - 4) ، وتختتم يوم السبت 5 نوفمبر ، 2011 ، عند الظهر ، بالتوقيت الصيفي (بتوقيت شرق الولايات المتحدة) (GMT - 4).

    ReplyDelete
  41. هلا
    ارجو الرد انا اشتركت في قرعة 2013 بس المشكله اني كتببت مكان البوست كارد رقم صندوق البريد هل هو غلط ولا لا وهل سيتم استبعادي من القرعة
    والصورة بالحجاب الاسلامي
    ملاحظة بعد ان اتممت التسجيل اعطوني رقم اشيك على اسمي من شهر خمسة القادم هل هذا يعني ان بياناتي صحيح وان اشتراكي صحيح اما ماذا ارجو الافادة

    ReplyDelete
  42. انا سجلت فى القرعة العشوائية2013وكلة تمام والصورجديدة اتصورتها منذايام ولاكن بعد التسجيل اكتشفت ان الاستوديو كان ضابط الكاميراعلى تاريخ قديم2005الصورة ضهرت فى الخصائص2005هل تقبل ام لا ارجو الرد

    ReplyDelete
  43. السلام عليكم
    سوالي الي الاخوة الاعزاء وفقكم الله في عملكم وجعل مساعدتكم لناس اجراء انشالله
    سوالي هو التقديم يبداء اكتوبر4 ولكن متي ينهي لاني لم اقدم بعد فهل هناك فرصه لتقديم
    السلام عليكم
    اخوكم الليبي

    ReplyDelete
  44. لو سمحتكم ازاى اشترك فى اللوترى مش عارفه الصراحة

    ReplyDelete
  45. انا سؤالى شخصى شويه...
    انا بحب شخص ومرتبطه بيه وهو سافر لامريكا وبقاله سنتين ولسه مخدش الاقامه هو قالى انه هياخدها عن طريق الدراسه لانه عمل المعادله اللى تأهله للدخول لاى كليه وهو له اقرار ضريبى اللى بيقدمه ودلوقت مستنى المقابله اللى تاهله للاقامة لسنتين بس كل المعلومات دى للمقدم عن طريق الدراسة بس ولا الجواز كمان .يعنى ازاى اتاكد الفرق بين الاقامة اللى بالدراسه واللى بالجواز ..فى ورق معين يبين دا او مكتب معين يعرفنى المعلومات دى لان صعب اوى تعرف معلومات عن شخص بامريكا ..ياريت اللى يقدر يساعدنى يكون بمعلومات اكيده وموثوق منها..
    ياريت الرد ع ميل my_soul_pain2008@yahoo.com

    ReplyDelete
  46. انا شاب فلسطيني من لبنان وبحمل وثيقة سفر ممنوع أفوت البحرين او السعودية او الاردن او قطر او مصر او حتى السودان وين اروح بحالي..؟ بشتغل بدولة الامارات ب 600 دولار..ادا ممكن اعرف اسهل الطرق للهجره الى بلد اوروبي بكون ممنونكو بحياتي

    ReplyDelete
  47. hero_baby_86@hotmail.com

    ReplyDelete
  48. السلام عليكم حابه عن التقديم للهجرة لعام 2014 ولكم خالص شكري واحترامي

    ReplyDelete
  49. هل يمكن لحامل كرين كارد الهجرة العشوائية العمل خارج امريكا ويعود لها مرة واحدة بالسنة لمدة شهرين مثلا
    الرجاء المساعدة بالجواب
    ايميلي
    saad.haider@uod.ac

    ReplyDelete
  50. انا شاب سوداني عaت الظلم عشت القهر الخيانه والقدر جربت قساوة العيش اطلب من كل من يستطيع مساعدتي في الذهاب الي امريكا ان يساعد ولو بالدعا لي في الصلواتdzraperz

    ReplyDelete
  51. التقدم لقرعة 2016 من هنااااا https://www.dvlottery.state.gov/application.aspx

    ReplyDelete
  52. ماذا يحدث في حالة عدم وجود شخص الارسال بطاقة الهجرة اله في الولايات المتحدة

    ReplyDelete
  53. مرحبا بكم. .كنت عاوز اقدم على هجره الى امريكا بجد نفسي اعيش في أمريكا اشتغل اى شئ

    الاسم : أسامة حسنى مختار عوض
    تاريخ الميلاد :1 - 8 - 1991
    الديانة : مسلم
    الحاله الاجتماعيه : اعزب
    العنوان : مصر . الشرقية فاقوس ( شارع ابو زيد )
    الموقف التخيند : ادى الخدمه ( قدوه حسنه )
    الؤهل : دبلوم + دورات كمبيوتر +دورات حاسب الالى +دورات بيع وتسوق
    احمل رخصه قياده درجه ثالثه
    الخبره : 6 سنوات عمل فى احد الشركات الاستيراد و التصدير +3 سنوات عمل فى احد محلات الملابس + 3 سنوات احد مصانع الاقمشه
    ؛ المهارات ؛
    1. القدرة على العمل تحت الضغط
    2. العمل فى اى مهنه
    3. القدرة على التعلم بما يتواقف طبيعه
    4. القدرة على حل وادارة الازمات
    5. خبره فى العلاقات العامة
    6. اللياقه وحسن المظهر والاسلوب
    ت. 01009357374 او 01125285488
    Email: osamahsney@yahoo.com
    Emeil : aa_aa20100@facebook.com

    ReplyDelete
  54. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو لو سمحت أنا سجلت لهدا العام بس ب ابغلط كتب ذكر بدل اكتب انثى ماهو الحل ؟؟

    ReplyDelete
  55. انتظر حتي يتم اول تواصل بينك وبين القائمين علي الهجرة في السفارة ومن ثم صحح هذا الخطا

    ReplyDelete
  56. مساء النور ياغالين
    انا مقيم الان بمصر وقدمت للوتري من مصر بس للاسف في الابلكيشن كتب مكان الاقامه السودان .. هل يحق لي ان اقدم لاكمال الإجراءات بسفاره امريكا في القاهره ؟

    ReplyDelete
  57. مساء النور ياغالين
    انا مقيم الان بمصر وقدمت للوتري من مصر بس للاسف في الابلكيشن كتب مكان الاقامه السودان .. هل يحق لي ان اقدم لاكمال الإجراءات بسفاره امريكا في القاهره ؟

    ReplyDelete
  58. كم هي المدة المستغرقة مابين ظهور نتيجة القرعة فيالهجرة العشوائية وبين السفر الي امريكا في حالة الفوز في القرعة ارجو الافادة ولكم جزيل الشكر

    ReplyDelete
    Replies
    1. بعد غلق باب التقدم ( شهر ) يبدا فرز المتقدمين ويتم مراسلتهم علي الايميل لاستكمال الاجراءات لمن وقع عليه الاختيار

      Delete
  59. من فضلكم كنت عاوز اعرف اد ايه المدة مابين الفوز في القرعة ومابين السفر لامريكا في حالة الفوز في قرعة الهجرة العشوائية لامريكا
    أرجو الافادة ولكم جزيل الشكر

    ReplyDelete
  60. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي إستفسار قدمت لاخواني إثنين وغلطت في السؤال رقم 12 آخر شهادة دراسية هل يمكنني القديم مره اخري ماهو الحل وجزاكم الله خيرا

    ReplyDelete
    Replies
    1. تستطيع تعديل البيانات خلال فترة التقدم

      Delete
  61. I am living in Canada with some relatives and my husband and the kids wants to join me in Canada but i would like for him to get a job first for Canada . What are the best places to look for jobs for people from South America?

    ReplyDelete
  62. فى حالة الفوز بالقرعة هل يجب السفر لامريكا لاستلام الجرين كارد خلال مدة معينة ؟

    ReplyDelete
  63. مساء الخير اخي انا فزت في المرحلة الاولى و الان انا اريد ان املا الاستمارات فوجدت سوال هل لديك شخص تعرفه و عنوانه انا ليس لي احد هل هذا السوال يمكنه من اقصاءى من القرعة المرجوا الاجابة

    ReplyDelete
  64. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شابة من المغرب لقد فزت في المرحلة الاولى و الان يتوجب علي ملاء الاستمارات و وجدت سوال هل لدي شخص تعرفه في امريكا انا ليس لدي احد و ارغب في السفر ما الذي يجب ان اعمله المرجوا الاجابة

    ReplyDelete
  65. انا فتاة اعيش في المغرب لقد فزت في المرحلة الاولى والان يتوجب علي ملاء الاستمارات ووجدت سوال يتطلب عنوان شخص تعرفه في الولايات الامريكية انا لا اعرف احد فهل هذا مشكل و هل يمكنه من اقصاءي المرجو الاجابة

    ReplyDelete
  66. شباب سوال في تعبئة استماراة ال DS269
    السوال هو في الجزء الهاص بالتطعيم عندما اكتب لا بيفتح خانة خيارات ماذا اكتب فيها

    ReplyDelete
  67. طرحت سؤالي ولم تصلني اي اجابة

    ReplyDelete
  68. اهلا ارجو منكم الاجابة على سؤالي... هل يمكن ان اسجل من داخل امريكا في القرعة لنيل green card

    ReplyDelete
  69. اهلا الرجاء الاجابة على سؤالي....... هل يمكن ان اسجل من داخل امريكا في الهجرة العشوائية لنيل green card مع العلم اني اقيم في بلد عربي من فضلكم افيدوني

    ReplyDelete
  70. Hello, after reading this awesome paragraph
    i am also happy to share my know-how here with friends.

    ReplyDelete

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر