قصة الشاب الذي تحول الي انثي اسلام اصبح نور


إسلام صلاح سالم أبو الليل ، شاب سكندري ، تحول إلى فتاة مطلقا على نفسه اسم نور ، بعد أن أجرى جراحة تحويل جنسي من ذكر إلى أنثى في إحدى المستشفيات الخاصة بأسيوط بمخالفات طبية فادحة ، على يد أستاذ جراجة التجميل في كلية طب جامعة أسيوط ، بعد فشله في الحصول على تصريحات طبية من نقابة الأطباء ، حيث أفادت تقارير النقابة أن إسلام ، أو نور حاليا ، كامل الذكورة و لا تظهر عليه أي علامات أنوثة ، 19 يوليو 2010
إسلام صلاح سالم أبو الليل ، يحمل بطاقته قبل التحول ، فهو شاب سكندري ، تحول إلى فتاة مطلقا على نفسه اسم نور ، بعد أن أجرى جراحة تحويل جنسي من ذكر إلى أنثى في إحدى المستشفيات الخاصة بأسيوط بمخالفات طبية فادحة ، على يد أستاذ جراجة التجميل في كلية طب جامعة أسيوط ، بعد فشله في الحصول على تصريحات طبية من نقابة الأطباء ، حيث أفادت تقارير النقابة أن إسلام ، أو نور حاليا ، كامل الذكورة و لا تظهر عليه أي علامات أنوثة ، 19 يوليو 2010
اسلام (22 عاما) تأكد والدته للأطباء أنه منذ ان كان عمره 13 عام وهو يتصرف تصرفات البنات ويلبس ملابسهم , بينما يروى هو ... انه عندما كان في سن المراهقة .. كان بدل أن يكون له فتاة أحلام كان .. له شاب أحلام .. مؤكدا انه ذا أعجب بأى شاب .. كان لا يستطيع أن يخبره بما يشعر لكونه رجل مثله .. ولم يقوم بأجراء العملية بعد .. خوفا من أتهامه بأن لديه شذوذ جنسى .


واكد اسلام انه اتفق مع الطبيب علي اجراء العملية بمبلغ 27 الف جنيه , 7 الف لتكبير الصدر وحقنه بالسيلكون , و20 الف لتغير الأعضاء التناسلية له , بينما تجرى العملية في مصر بمبلغ يترواح ما بين 9 الي 10 ألف جنيه
وفسر الطبيب زيادة التكاليف بأن العملية سوف تتم وبنجاح مثل عمليات الخارج , وبالفعل أجرى أسلام العملية ليصبح نور .
واكد غنيم أن الطبيب اجرى لشاب العملية علي مراحل , حيث قام في شهر مايو بعمل شق في الصدر وحقنه بالسيلكون , وذلك لعمل ثدى لها , والعملية الأخرى منذ أيام وهى , بتر العضو الذكرى وتفريغ الخصيتين له , تمهيد لتغير الجنس .



واضاف غنيم أن حالة الشاب اسلام ماهى الا مرض نفسى فقط , وانه لم تكون عنده الأستعدادات الجسدية ليصبح أنثى , وأن جميع التحليل أثبتة أنه رجل وكامل الرجوله وأن عضوه الذكرى كامل النمو وطبيعى , ولا يوجد حتى احتمال نصف في المائة يشير الي انه أنثى , وهذا ما كده ايضا الدكتور شوقي الحداد – رئيس لجنة أداب المهنة ووكيل نقابة الأطباء .


حديث مع نور


قصة سالي محمد عبدالله

















قبل ٢٠ عاما تقريبا كانت سالي محمد عبدالله مرسي تحمل اسما مختلفا هو سيد، ونوعا مختلفا هو «ذكر» ثم أجرت عملية تصحيح لجنسها وتحولت من شاب إلي فتاة، ومن طالب بكلية طب الأزهر إلي طالبة.
توجهت سالي إلي إدارة الأزهر ومعها الأوراق التي تفيد تحولها وانقلبت الدنيا داخل جامعة الأزهر، وعقد مجلس تأديبي انتهي بقرار فصلها.
وقضت سالي ١٨ سنة بين المحاكم من أجل العودة لدراستها عبر رحلة طويلة بدأت بعملية جراحية، وانتهت بحكم في محكمة القضاء الإداري،
تفاصيل الحكاية
اصطحبت الأم ابنها إلي الطبيب، وطلب إجراء التحاليل الطبية والفحوصات وجاءت النتائج تؤكد شعور «سيد» حيث أوضح الطبيب أن نسبة الأنوثة تطغي علي الذكورة، وكان القرار الحاسم «ضرورة إجراء عملية جراحية لتصحيح الجنس»، ولم يكن القرار عاديا في بلد إسلامية، وكلام الجيران والأقارب والزملاء لم يتوقف.
وبعد ٣ ساعات داخل غرفة العمليات تحول «سيد» إلي «سالي» ومن شاب إلي فتاة.. من ذكر إلي أنثي، من ابن إلي ابنة من ولد إلي بنت من طالب بكلية طب جامعة الأزهر إلي طالبة.
وانتهت رحلة شقاء سالي «سيد سابقا» لتبدأ رحلة تغيير الأوراق الرسمية، وقدمت طلبا بنقلها من كلية طب بنين إلي كلية طب بنات بعد إجرائها عملية تصحيح جنس وتحولها من ولد إلي بنت، وعند هذه المحطة انقلبت الدنيا داخل جامعة الأزهر، وتم تصعيد الواقعة إلي رئيس الجامعة.
وكانت سالي في السنة الخامسة بكلية الطب وقت تصعيد الموقف،



وبعد أكثر من ١٨ سنة من التقاضي، أسدلت المحكمة الإدارية العليا الستار علي القضية وقررت إلغاء الحكم المطعون فيه وإلزام الجهة الإدارية «جامعة الأزهر» بإعادة الطاعنة إلي كلية طب البنات لاستكمال دراستها، وأكدت المحكمة في حكمها أن الطاعنة بتغيير جنسها إلي أنثي قد أصبحت في مركز قانوني جديد وعوملت علي هذا الأساس بصفتها ونوعها الجديد
وأضافت سالي: كنت قد اتجهت للعمل كفنانة استعراضية وليس كراقصة، وبعدها قررت الاعتزال وعدم الرقص، وكنت أشعر منذ الصغر بأنوثتي، وحكيت ذلك لأسرتي وتقبلوا الأمر ولكن طبقا لآراء الأطباء لم يكن من الممكن تحويل الجنس وإجراء العملية قبل سن ٢١ عاما.
وقالت: تزوجت من شخص كان يعرف كل شيء عني، ولديه فكرة عن تفاصيل الموضوع من البداية، ولكننا لم نتفق في بعض الأمور التي لا تتعلق بتلك القضية، وقررنا الانفصال، وتعرفت علي شاب آخر «هاني» ووافق علي الزواج مني، ولم أبلغه بتفاصيل تحويل الجنس، وتزوجنا بشكل طبيعي، ولم يشعر هو بأي تغيير، ولذلك أبلغته بالتفاصيل كاملة، ولم ألاحظ عليه أي تغيير، ونعيش حياة سعيدة عادية.
واستطردت سالي بقولها: لم يرزقنا الله بأبناء حتي الآن، وهذا الأمر ليس له علاقة بمسألة تحويل الجنس كما أكد الأطباء، وأعمل حاليا مدرسة في مدرسة خاصة مشتركة، بعد أن حصلت علي ليسانس الآداب من جامعة القاهرة، وبعد أن عرف مسؤولو المدرسة بواقعتي بدأت بيننا المشاكل وأنتظر الخروج منها











وأجرت سالي عملية جراحية للتحول من ذكر الى أنثى في 19 يناير 1988 وحصلت على بطاقة هوية من الجهات المختصة في ماي من نفس العام تثبت أنها أنثى وقامت جامعة الازهر بإحالتها الى مجلس تأديب قرر فصلها نهائيا في بداية العام الدراسي 1989.
وقال محاميها ممدوح نخلة: "أرسلت مذكرة للامم المتحدة للمطالبة بمناقشة قضية سالي أمام مجلس حقوق الانسان الدولي إستنادا للقانون الدولي الذي يعطي الحق للأشخاص باللجوء للقضاء الدولي في حال استنفاد سبل التقاضي أمام القضاء الوطني".
وأضاف "أرسلت مذكرة في ذات التوقيت للرئيس "المصري حسني" مبارك لمطالبته بالتدخل لحث المسئولين بجامعة الازهر على احترام القانون وتنفيذ أحكام القضاء".
وتابع "الشكوى التي تم إرسالها للأمم المتحدة تضمنت ملفا كاملا عن القضية والجدل الذي أثير حولها والاحكام القضائية التي حصلت عليها".
وأشار إلى انه بدأ في إجراء اتصالات بمنظمات دولية لدعوتها الى تبني القضية ودعم مناقشتها أمام مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة.
ومن جانبها، قالت سالي عبدالله "ظننت أن مشكلتي سوف تنتهي بحصولي على حكم قضائي بحقي في العودة للجامعة لكن للأسف إدارة الجامعة تصر على معاقبتي طوال حياتي لمجرد أني تحولت من ذكر الى أنثى".
وأضافت "سأتوجه الى كل المنظمات الدولية لأنني مصرة على استكمال دراستي للطب وسوف أتخصص في الجراحة كي أتمكن من مساعدة الراغبين في التحول من جنس الى أخر".
وأشارت سالي، التي أثارت قضيتها جدلا واسعا على مدى سنوات طويلة، إلى أنها تسعى لتأسيس جمعية للدفاع عن حقوق المتحولين من جنس الى أخر كي تتمكن من مساعدتهم على مواجهة رفض المجتمع لهم.
يذكر أن سالي كانت قد احترفت العمل بالفن عقب تحولها الى أنثى حيث مارست الرقص الشرقي في عدد من الملاهي الليلية، إلا أنها قررت اعتزال الرقص للتفرغ لدراسة الطب.























شاهد ايضا قصة وصور نور المغربية الشاب الذي حول جنسه من ذكر الي انثي واصبح من اشهر الراقصات في العالم
نور المغربية

20 comments:

  1. يا تري دا مريض يستحق العلاج ام انه مجرم يتسحق العقاب

    ReplyDelete
  2. السبب فى هذه الحالات هى عدم اهتمام الوالدين طوال عمر الطفل فى توجيه سلوكه فالبنت لها لعبها وتصرفات غير لعب وتصرفات الولد ولابد من التوجيه فى حالة تغير السلوك والاخذ علية بقسوة احيانا حتى لا يحدث الخلط فى سلوك الطفل ويصبح محدد الميول المناسبة لجنسة ..
    ومن سؤ تربية الوالدين بترك الطفل مشوش تكون هذه النتيجة وربنا يلطف بنا

    ReplyDelete
  3. انا لما قرات في البدايه قلت يمكن يكون فعلا يكون محتاج للتحول لو فعلا الهرمونات الانوثيه اعلي ولكن شغل الفنانه الاستعراضيه والكلام ده يحسسني انه اصلا كان شاذ وقر يكمل المشوار وهو بنت احسن

    ReplyDelete
  4. ايه الكلام الفارغ ده؟ انتو حكمتو واصدرتو الحكم؟ انتو ربنا خلقكم ناس سليمه مش مريضه بنفس المرض واحنا بنعانى من كدا

    وربنا ان شاء الله هيبتليكم عشان جهلكم ده بابناء عندها نفس مرضنا ويمكن اسوء كمان

    احنا مرضنا ده فى اى بلد اجنبى بيبقى فيه عنايه ورحمه وعمليه عشان نقدر نكمل حياتنا ونتجوز زيكم ونحب ونتحب ونقدر نشتغل
    لكن طول ما احنا لا طايلين نكون اولاد ولا بنات حتى هنشتغل ازاى وهنحب ازاى؟
    ولا كلام الناس اللى مش بيرحم وبيتهمنا بالشذوذ رغم اننا مش بنعمل كدا وبنحافظ على نفسنا
    مش هقول غير حسبى الله ونعم الوكيل فى المصرييين
    ربنا خلقنا وعارفنا وهو اللى رحيم بينا
    لكن مصريين وعرب مبيرحموش حد
    سيدنا محمد كان رحيم ومش غليظ لكن كل المصريين والعرب غليظو القلب ميستاهلوش يكون مسلمين اصلا

    ReplyDelete
  5. الانسان احيانا يكون مجنون ولا أنا غلطان
    لــــــكن يصير الجنون يتحول إلى قمتة !! لااعرف

    ReplyDelete
  6. انا عندى نفس الحاله ونفسى اعمل عمليه ومعايا التكاليف بس خايف من كلام الناس

    ReplyDelete
  7. اكيد دا مرض نفسى لان طول عمرنا عارفين ان البنت بنت والولد ولد وربنا خلق ادم وحوا رجل وست مفيش جنس تالت

    ReplyDelete
  8. لو حد منكم اخوه او اخته عمل/ت عمليه وتحول الى ولد او بنت هتعملو ايه

    ReplyDelete
  9. لعن الله الرجال المتشبهين بالنساء والنساء المتشبهين بالرجال
    وربنا حرم التغيير فى خلق الله ...قال تعالى حين كان يكلمه الشيطان { ولأضلنهم ولأمنينهم ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا } .

    يعنى خساره كبييييييييره وهيا نار جهنم عليكم بالتوبه وان تسالو الله ان يشفيكم لا ان تحولو انفسكم
    الله يهديكم

    ReplyDelete
  10. ايه القرف ده اعوذ بالله
    ده حتي شكلهم هما الاتنين بعد التحول بقي اكثر ذكورة ومين ده الي يوفق يتوز واحده كانت راجل

    ReplyDelete
  11. لاحول ولاقوة إلا بالله اختلط الحابل بالنابل

    ReplyDelete
  12. سيبوهم ماهي بقت سلطة

    ReplyDelete
  13. هههههههههههههههههههه اللي يعيش ياما يشوف والله انا ما اعرف اقول ايه

    ReplyDelete
  14. سبحان الله خلقت بعيب ليست لها أى ذنب فيه، وجعل الله لكل داء دواء انما العيب كل العيب على هؤلاء المسخ اللائى لا تعرف لهن شكلا معينا دق الوشم ، البوتوكس ، السيلكون ولانعلم ماذا يخفى لنا الزمن من عجائب

    ReplyDelete
  15. الحمد لله اللذى عافانا ... اعتقد ده مرض صعب جدا الله يكون فى عونهم اكيد ماحدش هيحس بيهم ولا يقدر اللى فيهم ده من الناس وكلام الناس مابيرحمش

    ReplyDelete
  16. اناعمري 18 سنة و طالب متفوق في كلية هندسة و من و انا 7 او 8 سنين حاسس اني بنت مش ولد و لكن انا صابر و بصلي الحمدلله و محافظ علي اخلاقي و شرفي اكتر من اي بنت تشوفها دلوقتي و مستني قضاء ربنا و يمكن لما اصبر في الدنيا و ملقتش حل ربنا ان شاء الله يجازيني خير في الاخره
    من الاخر سواء انا يحقلي اني اكون بنت او لا ..انا هصبر و هستحمل و هعتبره اختبار ربنا يمتحني فيه و انشالله اكسب اخرتي بدل دنيتي :)))

    ReplyDelete
  17. هذه الدنيا ماهي إلا متاع الغرور ومن أحبه الله إبتلاه فيها وعلى قدر أهل العزم يكون قدر البلاء فهنيئا لمن صبر أنا شاب في الأربعين مبتلى بهذا الإبتلاء ولكن ولله الحمد أنا صابر ومحتسب لأن لا دواء لنا إلا الصبر حتى نلقى الله وكاذب من يقول أن حل هذه المشكلة هو تغيير خلق الله وإلا فمصيره الإنتحار كلا هؤلاء هم فئة ضعيفة الإيمان لا يخافون عقاب الله

    ReplyDelete
  18. يا ريت الدنيا تبقى كلها بنات

    ReplyDelete
  19. انا سودانيه ومن اكثر المبسوطين لانني واحد من المتحولين.

    ReplyDelete

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...