قطع الخدمة عن خطوط المحمول الموجوده في الاجهزة الصيني

جهاز الاتصالات:

قطع الخدمة عن خطوط المحمول الموجودة في الهواتف الصينية والمهربة

صرح الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بأن الجهاز طلب من شركات المحمول الثلاث فى مصر وقف خطوط التليفون المحمول التى تستخدم أجهزة لها رقم مسلسل متكرر.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتى فى إطار حماية حقوق مستخدم الاتصالات فى مصر من الشركات التى تطرح أجهزة محمول ليس لها مراكز صيانة فى مصر ولا تكون مطابقة لمواصفات الأمان المعتمدة من قبل الجهاز، وهى فى الغالب أجهزة تدخل إلى البلاد بشكل غير رسمي "بدون ضمان" دون المرور على أجهزة الرقابة، سواء الأجهزة الصينية أو غيرها.

جاء ذلك فى تصريحات للدكتور عمرو بدوى على هامش بداية حملة (اعرف حقك) التى بدأها الجهاز الأربعاء من محافظة السويس لتمتد على مدى عام لتشمل جميع محافظات الجمهورية لتعريف المواطن وتوعيته بكيفية الحصول على حقه فى قطاع الاتصالات.

وأوضح أن مصنعي أجهزة المحمول غير المطابقة للمواصفات يضعون رقما مسلسلا واحدا لجميع الأجهزة التى يسوقونها معتمدين على رخص ثمنها، رغم أن هذه الأجهزة تتسبب فى أضرار لمستخدميها من خلال الإشعاعات العالية التى تصدرها وليس أبراج المحمول التى تراعى فيها الدولة تطبيق أعلى المواصفات التى تحافظ على البيئة وسلامة المستخدم.

ونوه بجهود الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فى القيام بحملات متكررة على المحلات التى تبيع أجهزة المحمول والتى وصل عددها إلى ما بين 60 إلى 70 ألف محل، وهو ما يوجب على المواطن مساعدة الجهاز بإبلاغه عن هذه المحال للقيام بدوره بإغلاقها من خلال الضبطيات القضائية.

وأشار إلى توفر أجهزة رخيصة الثمن بمواصفات جيدة لماركات معروفة وموثوق فيها، وما على المواطن إلا البحث عما يحتاجه فقط من مواصفات دون السعى للحصول على أجهزة رخيصة بمواصفات متعددة لا يحتاجها، وفى نفس الوقت تتسبب فى ضرر بالغ للمستخدم نفسه.

وفى سؤال حول إدخال أجهزة التجسس إلى البلاد بأى وسيلة كانت، أوضح الدكتور عمرو بدوى إن هذه الأجهزة إذا كان بها أجهزة اتصال فإن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يقوم بضبطها ومصادرتها لأن ذلك من صميم عمله، أما غير ذلك من الأجهزة فإنها تقع خارج نطاق عمل الجهاز.

من ناحية أخرى، أوضح الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الجهاز يحظر دخول واستخدام أجهزة المحمول التى تقوم بتشفير الاتصالات، لأن هذه الخاصية مصرح بها للجهات الأمنية فقط لأن طبيعة عملها تقتضى السرية لمكافحة الإرهاب ومنع الجريمة.


ونوه بأن حيازة مثل هذه الأجهزة المزودة بخاصية التشفير تعتبر جريمة، وستتم مصادرتها عند ضبطها مع وجود عقوبة لمن يستخدمها حفاظا على الأمن القومى.كما صرح الدكتور عمرو بدوى بأن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يعتزم وضع قواعد بخصوص الاستخدام العادل للمحمول بالنسبة للعروض المعروفة ب "بدون حدود" لاتصالات المحمول المدفوعة مقدما، مشيرا إلى ضرورة وضع هذه القواعد وإعلانها لتجنب عدم وضوح هذ العروض والتى غالبا ما تشير الشركات إليها فى إعلاناتها ولكن بشكل قد لا يلاحظه المستخدم، خاصة وأن عدد مشتركي المحمول بنظام الفواتير لا يتعدى 5ر3 فى المائة فقط من العدد الكلى لمشتركي المحمول
ونوه بأن الاستخدام العادل للمحمول بالنسبة للأفراد، وليس الشركات، يكون فى حدود 2700 دقيقة إرسال فى الشهر بمعدل 90 دقيقة أى ساعة ونصف الساعة فى اليوم، وبعد ذلك لا يتم قطع الاتصال بالطبع ولكن يتم حساب الدقيقة بسعر 19 قرشا خارج العرض المطروح.

واستمرارا لنهج الجهاز في الحفاظ علي مصالح الشركات الكبري، أكد د.عمرو بدوي، أنه طالب شركات تشغيل التليفون المحمول بقطع الخدمة عن الخطوط التي تعمل علي أجهزة لها رقم مسلسل number" > مكرر أو غير معروف وهي في الغالب تكون للأجهزة الصينية، والتي تشير الاحصائيات التقريبية الي أنها تستحوذ علي نسبة تقترب من 30% من حجم السوق المصري،


من المعروف ان قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 يمنع استيراد أي جهاز تلفون يتعتمد على خاصية GPS" " ويكون مصيره المصادرة اذا وجد في المتاجر او المحلات. وينطبق الشيء نفسه على أي نوع من أنواع من التكنولوجيا التى تدعم نفس الخاصية مثل السيارات الحديثة والهواتف المحمولة مثل نوكيا N95 و N82 و I Phones وبعض هواتف الجيل الثالث 3G كل ذلك محظور في مصر طبقًا للقانون، ليصبح السوق المصري محرومًا من آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا. علمًا ان هذه التقنيات ذات فائدة كبيرة وتساعد المستخدمين على تحديد وجهتهم داخل المدن والمناطق النائية. كما أنها تعتبر بمثابة دليل للأماكن المستشفيات واقسام الشرطة والإدارات والمؤسسات التجارية

10 comments:

  1. دئما نسيب الراس نمسك فى الديل الحكومه تسيب المهربين يدخلو الاجهزه الصينى مصر و السوق يتشبع بيها والمستهلك الغلبان يشترى وبعد كده نقوله هانوقفلك خطك

    ReplyDelete
  2. صينى ولا تغدينى

    ReplyDelete
  3. الموبيل الصينى فيه مميزات هائلة بس عيبه ان هو صينى

    ReplyDelete
  4. ملهاش شركة ولا مصنع ولا ضامن ولا أي حاجة ..يعني لو العدة أي حاجة باظت فيها سافر الصين ودور على اللي صنعها وسط 2 مليار صيني

    ReplyDelete
  5. تنظيم الاتصالات»: شركات المحمول نفذت قرار قطع الخدمة عن الهواتف المخالفة
    المصري اليوم الثلاثاء 2 مارس 2010 8:41 ص



    أكد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن شركات المحمول نفذت، أمس، قرار قطع الخدمة عن الهواتف الصينية المخالفة للمواصفات غير أن الجهاز رفض الكشف عن الرقم الحقيقى للأجهزة التى تم قطع الخدمة عنها.

    وقال الدكتور عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى للجهاز، فى تصريح لـ«المصرى اليوم»: «إن أى هاتف صينى له رقم تسلسلى مطابق لرقم تسلسلى خاص بالهواتف الأصلية معرض لقطع الخدمة عنه بدءاً من أمس»، مشيرا إلى أنه تلقى تقارير من شركات المحمول تفيد بقطع الخدمة عن بعض العملاء صباح أمس، لافتا إلى أن هذا الإجراء سيتم تنفيذه بشكل تدريجى.

    وفجّر مسؤول بارز فى إحدى شركات المحمول مفاجأة بتأكيده أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لم يرسل أى مخاطبة كتابية لإخطار الشركات بوقف الخدمة.

    ReplyDelete
  6. قطعت شركات المحمول الثلاث "فودافون" و"موبينيل" و"اتصالات" الخدمة عن 15 ألف خط تليفون محمول تعمل فى داخل أجهزة محمول صينية لا تحمل رقم سرى تسلسلى، بواقع 5 آلاف خط لكل شبكة.

    وقال مصدر مسئول فى إحدى شركات المحمول إن قرار قطع الخدمة عن الأجهزة الصينية سيتم على أجزاء، مشيرا إلى أن عدد تلك الأجهزة يصل إلى أكثر من نصف مليون، وقال المصدر فى تصريح خاص لليوم السابع إن الشركة ستقوم بتحويل المستخدمين الذين تم قطع الخدمة عنهم إلى خدمة عملاء الشركة لتوضيح سبب القطع وتوعية العميل بأن هذه الأجهزة ضارة بصحته وبأمن الدولة واستقرارها.

    قال مصدر آخر رفض ذكر اسمه إن شركته تقوم بإرسال رسائل إلى مشتركيها قبل قطع الخدمة لتحذيرهم من هذه الأجهزة، موضحا أن الحكومة لن تعوض شركات المحمول عن فقد مشتركيهم الذين ليس لديهم ذنب فى قطع الخدمة عنهم، حيث إن المستخدم يدخل إلى المحلات الخاصة لشراء أجهزة المحمول ويسأل عن الأسعار والإمكانيات ويقوم فى النهاية بشراء ما يناسبه، متسائلا عن دور الحكومة فى تعويض المشتركين حيث إن بعض الجهات الحكومية تأخذ نسبة من دخل شركات المحمول.
    جدير بالذكر أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات طلب من شركات المحمول الثلاث قطع الخدمة عن الأجهزة المهربة والتى لا تحمل رقم سرى تسلسلى، لأنها تضر بصحة الأفراد وأمنهم وتدخل الدولة بشكل غير شرعى، مما جعل العديد من مستخدمى تلك الأجهزة يهددون بمقاطعة الخدمة.

    ReplyDelete
  7. ونويين تعملوا ايه مع الشعب الغلبان

    اصدرت هيئة الاتصالات المصرية قرارا بقطع الخدمة عن التليفونات المخالفة للمواصفات الفنية
    هذا القرارسبضر ملايين من الشعب المصرى الغلبان الذى لا يعرف الجهاز الاصلى من عدمه ودول الطبقة الفقيرة التى لاتستطيع ان تشترى محمول من توكيل معتمدبأكثر من الف جنيه فيشترى من اى جهة الرخيص السؤال هل تعرفون مساؤى هذا القرارانها فوضى ومظاهرات لأن اى اسرة عندها اثنين او ثلاتة من هذه المحاميل لأفراد الاسرةانها مسألة حياة او موت للشعب مثلها مثل الغاء الدعم خرج هذا القرار دون وجود بدائل تخفف من المشكلة وانا كمواطن مصرى قبل ان تتفجر المشكلة اتقدم بحلول مناسبة لحل هذه الكارثة لأن مصر كفايها كوارث اخرى والبدائل تتمثل فى الاتى اولا: اشتراك جميع شركات المحمول فى حل هذه الازمة بالأتى رفع قيمة مكالمة المحمول قرش صاغ اضافى لصالح صندوق يتبع الجهاز القومى للأتصالات يتم لم الاجهزة غير الصالحةواعطائهم اجهزة صالحة واعتقد ان ده عمل تعاونى من الجميع ينهى الازمة
    ثانيا من الان يتم فصل الخدمة عن اى جهاز يستخدم اجهزة غير مطابقة للمواصفات وبالتالى تكون المشكلةبين الزبون والبائع الذى سيطر لبيع اجهزة مطابقة للمواصفات
    ثالثا الاجهزة التى ستم جمعها ونعويض الناس عنها يتم اعدامها حتى لاتصل للسوق مرة اخرى
    رابعا يتم الزام جميع الشركات المستوردة لأجهزة المحمول بوضع علامةعلى الصندوق الخارجى والمحمول بأنها مطابقة للمواصفات مثل العلامة التى توضع على علب السجاير بأنها ضارة بالصحة خامسا خفض الجمارك عن الاجهزة الاصليةخصوصا أنها لاتنتج فى مصر سادسا يجب الزام التوكيلات الاصلية للمحاميل العاملة فى مصر بالاشتراك فى حملة تعويض المتضررين بأخذالمحمول غير المطابق للمواصفات وتقدير قيمته كمقدم لمحمول اصلى يتبع التوكيل ويمكن تقسيط الباقى بالطرق القانونية هذه اقتراحاتى اللهم بلغت اللهم فأشهد
    يوسف النفيلى ابراهيم شلبى
    youssef_go2000@yahoo.com

    ReplyDelete
  8. علي فكرة مش كل المحمول الصيني هتتقفل
    في هواتف صينية من الشركة المتحدة معتمدة من الجهاز القومي للاتصالات الاني كول والجي تايد
    ولو عايزين معلومات دة رقم خدمة العملاء 19043
    ودة الموقع [url]www.el-motaheda.com[/url]
    وبجد يا جماعة هواتف الشركة المتحدة مش هتتقفل ومعهاها ضمان 12 شهر
    والشركة المتحدة عاملة عروض كتيرة

    زي عرض عيد الام لفترة محدودة يتم بيع جهاز G12 بسعر 175 جنية والجهاز مضمون معتمد ودة لنك بأمكنيات الجهاز وسعرة وكل حاجة عنة

    http://www.el-motaheda.com/productdetails.aspx?prodid=1591421201037

    ReplyDelete
  9. كلمه حق يراد بها باطل
    بعد ثلاثه اعوام واكثر تتحالف شركات المحمول مع شركات انتاج الاجهزه العالميه للحفاظ على صحه المصريين
    اين كانت شركات المحمول عند تشغيل هذه الجهزه واين كانت صحه المصريين وقتها
    ثم اين كانت شركات المحمول عند تشغيل الخطوط لسنين بدون بيانات
    الاجابه ببساطه
    كانت مشغوله بالصراع الدائر بينها للهيمنه على سوق الاتصالات فى مصر
    المطوب
    وقف التعامل مع الشركات التى سهلت الاستيلاء على اموال المصريين وتعويض كل مواطن يمتلك جهاز سيتم ايقافه
    والا نرجع للخلف
    ثم مطلوب من الشركاتبيان بعد ذلك بالنواع المعتمده

    ReplyDelete
  10. وقفه ضد شركات المحمول لحين تعويض المواطنين

    ReplyDelete

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر