تغيير جميع ارقام المحمول فى مصر الاكواد و الارقام الجديدة للمحمول

معلومات عن تغيير أرقام المحمول في مصر موبينيل وفودافون واتصالات
بعد دراسة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات: زيادة أعداد أرقام المحمول من 10 إلى 11 رقما، لاستيعاب الزيادة التى تحدث يوميا فى أعداد مشتركى المحمول فى مصر التى تكاد تقترب من 60 مليون مشترك، بحسب عمرو بدوى رئيس الجهاز. وأكد بدوى خلال إطلاق الجهاز حملة «اعرف حقك» بمحافظتى الأقصر وأسوان أمس، أن الكود الواحد فى أرقام المحمول يسع لنحو 10 ملايين رقم. وعمل جهاز تنظيم الاتصالات مؤخرا على استيفاء شركات المحمول لبيانات مشتركيها مهددا بعضها بعقوبات، معتبرا أنها مسألة تهدد أمن الدولة والأفراد، وهو ما دفع الشركات لفصل الخدمة عن مليون ونصف المليون مشترك لم يتم استيفاء بياناتهم. وأكد بدوى أنه تم الاتفاق مع شركات المحمول الثلاث على تعديلات فى نظم تسجيل بيانات العملاء، ودراسة عدة بدائل فنية من بينها زيادة عدد أرقام خط المحمول. كانت الشركة المصرية للاتصالات قد قامت منذ سنوات بزيادة أرقام خطوط الأرضى رقم واحد ليصبح 8 أرقام لمواكبة الزيادة فى أعداد المشتركين.


جدول بالاكواد الجديدة لكل شركات المحمول في مصر
بعد اضافة رقم اليها ليصبح 4 بدل 3 ارقام
وتبقي ال7 ارقام الباقية كما هي


أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اليوم عن تحديد يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر 2011 كموعد لزيادة طول رقم المحمول الحالي من عشرة أرقام إلى أحد عشر رقما، وذلك في إطار خطة زيادة السعة الرقمية للمحمول والتي سبق الإعلان عنها بداية العام الماضي.



وقال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إنه سيتم زيادة طول أرقام المحمول بإضافة رقم ثابت لكل شركة محمول حيث سيتم إضافة الرقم (2) بعد الكود (01) لجميع الأرقام الحالية لشركة موبينيل وسيتم إضافة الرقم (صفر) بعد الكود (01) لجميع الأرقام الحالية لشركة فودافون، وسيتم إضافة الرقم (1) بعد الكود (01) لجميع الأرقام الحالية لشركة اتصالات ويظل باقي رقم المحمول الحالي ثابتا بدون تغيير.

وسيتغير الكود (010) إلى (0100) والكود (012) إلى (0122) والكود (011) إلى (0111)، أما الأرقام الحالية والتى سبق طرحها بطول 11 رقمى بالكود (015) فسيتم تغييرها بإستبدال الرقم (5) بالرقم (صفر) لفودافون و (1) لاتصالات و(2) لموبينيل.


ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الدكتور عمرو بدوي إن تنفيذ قرار زيادة رقم المحمول سيتم وفقا للمعايير الدولية المتعارف عليها والتي تحافظ على استقرار سوق الاتصالات وتضمن وصول جميع المكالمات للمشتركين ولن تتسبب في فقد المشتركين لأرقامهم، فعلى الرغم من أن أسلوب زيادة الترقيم الجديد يتطلب زيادة طول الرقم الحالي إلا أن الزيادة ستكون بإضافة رقم ثابت بكود كل شركة وسيظل باقي الرقم الحالي كما هو مما سيضمن الحفاظ على الأرقام الحالية للمشتركين.
كيف تحول الي رقمك الجديد
اقرا ايضا
قطع الخدمة عن خطوط المحمول الموجوده في الاجهزة الصيني

المصرية للاتصالات ترفع ثمن المكالمة

ساويرس ينفى اعتزامه شراء نادى روما الإيطالى

6 comments:

  1. سوف يلزم الجهاز القومي للاتصالات شركات المحمول بان يظل الخط يعمل لمدة 3 أو 4 أشهر عقب عمليه التحويل بالرقمين الجديد والقديم، بحيث لو اتصل به أي شخص على رقمه القديم يصل إليه، وإذا اتصل على رقمه الجديد يصل إليه دون حدوث أي مشكلة، لكن بعد انتهاء هذه الفترة المزدوجة، سيبقي الترقيم الجديد المعمول به فقط.

    كما قرر الجهاز منح كود جديد إلى شركات المحمول الثلاث وهو 0150 لشركة "موبينيل"، و0151 لشركة "فودافون"، و0152 لشركة "اتصالات"، ثم يضاف إليها 7 أرقام ليكون الإجمالي 11 رقماً وهذه الأرقام ستكون جديدة تماماً ولم يسبق استخدام أي شخص لها.

    ReplyDelete
  2. i dont understsnd arabic please if u can send it to me in english.

    ReplyDelete
  3. خاطب الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات شركات المحمول الثلاثة لتقوم ابتداءً من يوم الخميس المقبل ببيع خطوط التليفون المحمول الجديدة فى الأسواق بالكود 015 وبطول 11 رقم، "وذلك للخطوط الجديدة فقط"، بحيث سيكون الكود المميز لشركة "موبينيل" "0150"، ولشركة فودافون "0151"، وشركة اتصالات "0152"، وذلك تطبيقاً للفترة الانتقالية الخاصة بخطة الترقيم الجديدة التى أعلن عنها الجهاز من قبل.

    وأكد الدكتور عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى للجهاز، أنه لا يوجد أى تغيير فى موعد تطبيق خطة زيادة أرقام المحمول الحالية إلى 11 رقما، والمقرر البدء بها بداية العام المقبل التى ستستغرق 14 شهراً إلى أن تتحول جميع أرقام المحمول الحالية إلى 11 رقما، وبعد أن تقوم جميع شركات الاتصالات بالانتهاء من جميع التجهيزات الفنية التى تضمن أن يتم التغيير بأمان تام ويسر لجميع المشتركين.

    يشار إلى أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد أعلن فى العاشر من مارس الماضى عن الخطة الجديدة للترقيم فيما يخص شركات المحمول الثلاث، حيث أوضح أن قرار زيادة طول رقم المحمول هو قرار إجبارى اتخذه الجهاز ووافقت عليه جميع شركات الاتصالات، وذلك لقرب نفاذ الترقيم المخصص للمحمول حالياً، ولمواجهة الزيادة المطردة لمشتركى المحمول التى تزيد عن مليون مشترك شهرياً، حيث سيوفر هذا التغيير ترقيماً للمحمول قدره مليار رقم ويكفى مشتركى المحمول لمدة زمنية تزيد عن 30 عاما.

    ReplyDelete
  4. لو انا حولت لاتصالات بنمرتى 018 هزود 1 ولا 2 قبل رقم 8

    ReplyDelete
  5. موبينيل تقدم خط الطلبة بـ900 دقيقة مجانا و1500 رسالة مجانا
    7\7\2010

    تقدم شركة موبينيل خط الطلبة والذى يتضمن 900 دقيقة مجانا و1500 رسالة مجانا كل شهر لمدة 6 شهور حيث عند إستخدام 3 دقائق فى اليوم لأى رقم يتم الحصول على 30 دقيقة مجانية يوميا لى رقم موبينيل
    أيضا عند إرسال رسالتين فى اليوم لأى رقم يتم الحصول على 50 رسالة مجانا كل يو لأى رقم موبينيل
    ويسرى العرض لكل الطلبة من مواليد 1994 وحتى 1998 فقط بشهادة الميلاد ولفترة محدودة

    ReplyDelete
  6. عاوزه افهم بس اذاي ده هيزود عدد المستخدمين اذا كان الرقم اللي ضافوه ثابت يعني الأرقام اللي ممكن يغيروا فيها عددها زي ما هي ؟

    ReplyDelete

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر