اختراق حاجز الصوت


بعد سماع صوت قوى اليوم فى سماء القاهرة وظن الناس انه انفجار كشفت قوات الامن ان هذا صوت طائرة تابعة لجهه سيادية اقلعت من مطار حلوان واخترقت حاجز الصوت مما اصدر هذا الصوت :


من المعروف أنة عندما تقترب سرعة الطائرة من سرعة الصوت في الهواء (340م/ الثانية ) تبدأ الطائرة في الأهتزاز والتأرجح وبزيادة سرعة الطائرة حتى تصل لسرعة الصوت يزداد الأهتزاز بدرجة خطيرة قد تؤدي إلى نزع أجنحتها .. وما أن تزيد سرعتها عن سرعة الصوت يعود لها الأستقرار و يتوقف الاضطراب ونقول أن الطائرة قد اجتازت جدارا غير مرئي في الهواء يسمى الحاجز الصوتي .

تفسير هذه الظاهرة أن الصوت ينتقل على شكل موجات من التضاغط والتخلخل المتتالية تنتشر بسرعة الصوت .. وعندما تطير الطائرة بسرعة أقل من سرعة الصوت يسبق الصوت الصادر من الطائرة نفسها .



ولكن عندما تتساوى سرعتها مع سرعة الصوت تتفق حركة الطائرة مع حركة التموجات الصوتية التي تحدثها فتتراكم موجات التضاغط أمامها مكونة ما يشبة الحائط .. وعندما تزيد السرعة عن سرعة الصوت عليها أن تخترق هذا الحائط المرتفع ولحظة اختراق الطائرة للحاجز يسمع الناس صوت انفجار شديد قد يسبب تهشم الزجاج .

عندما تنجح الطائرة في اختراق حاجز الصوت تصبح منطلقة بسرعة تزيد عن سرعة الصوت فإن موجات الصوت لا تؤثر في الطائرة بأي حال من الأحوال لأن الطائرة تتركها وراءها .
انظر ماذا يحدث عندما تطير طائرة اسرع من سرعة الصوت ما الذي يحدث بالصور قمة الروعه والاعجاز الكوني





حاجز الصوت ونكتة الطيارة


شاهد ايضا
صور المجندة الاسرائيلية عيدان أبرجيل
حيوانات شاركت في الحروب وحصلت علي اوسمة
البيان رقم واحد
القوات المسلحة المصرية الجيش المصري مصنع الرجال
من المسئول عن هجمات 11 سبتمبر
اصل حكايه مدفع رمضان

No comments:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر