صور المجندة الاسرائيلية عيدان أبرجيل



انت فاكر صور ابو غريب واللي حصل فيها
ابوغريب كلاكيت عاشر مرة
المرة دي من اسرائيل
تل أبيب: «الشرق الأوسط»
في أعقاب الضجة التي أثارها، ولا يزال يثيرها، نشر صور عن مجندة إسرائيلية سعيدة وهي تتلقى صورا إلى جانب معتقلين فلسطينيين مقيدي الأيدي ومعصوبي الأعين، في الضفة الغربية المحتلة، قررت قيادة الجيش الإسرائيلي تكليف قائد فرقة هذه المجندة بالتحقيق معها وتقديمها إلى المحاكمة العسكرية. وتوجه عدد من السياسيين في اليسار والوسط، وحتى في اليمين، بمطالب لمعاقبتها، معتبرين تصرفها مسيئا لإسرائيل، في حين أعلنت المجندة أنها تتلقى تهديدات بالقتل.
وتُذكِّر هذه الصور بصور نشرت عن جنود أميركيين مع معتقلين عراقيين في سجن أبو غريب الشهير.
وكانت المجندة عيدان أبرجيل، وهي يهودية شرقية من مدينة سدود في الجنوب، قد نشرت في الموقع الاجتماعي الإلكتروني «فيس بوك» صورا كثيرة لها، ما يجمع بينها أنها تقف أو تجلس إلى جانب معتقلين فلسطينيين معصوبي الأعين ومكبلي الأيدي. ونشرت هذه الصور تحت عنوان «الجيش - أسعد حقبة في حياتي». وظهرت أبرجيل في هذه الصور بعدة حركات تؤكد فرحتها؛ فتجلس إلى جانب شاب فلسطيني مطأطئ الرأس معصوب العينين وهي تشرئب بعنقها نحو رأسه، أو صورة «دلع» ووراءها ثلاثة معتقلين فلسطينيين في جيل والدها أو جدها وهم معصوبو العينين ومكبلو اليدين
صورت موقعها علي الفيس بوك










ووصف الجيش الإسرائيلي ما قامت به الجندية، بانه "مخز لأنه جاء بعد عام من إنهاء خدمتها."

وأما المجندة نفسها، فقد بدت مذهولة من ردود الفعل، وقالت إنها بدأت تتلقى تهديدات على حياتها من عرب ومن أجانب، وحتى من يهود. وإن صديقتها التي التقطت لها هذه الصور، اتصلت بها وأبلغتها أنها هي أيضا تخشى على حياتها، وأكدت أنها خائفة وتفكر بالتوجه إلى الشرطة لتحميها، ولكنها في الوقت نفسه رفضت الاعتذار عن تصرفها، وقالت إنها لم تقصد إهانة أو إذلال المعتقلين العرب، وإنها فعلت ما فعلت فقط بهدف توثيق فترة خدمتها العسكرية، ولم تتوقع أن يمس هذا بسمعة إسرائيل. وأعربت عن غضبها لرد الفعل في الجيش، وقالت: «إنهم يمزقون قلبي بموقفهم العدائي، فأنا كنت مجندة متفوقة، وأصبت بالجراح خلال خدمتي؛ فهل هذا ما أستحقه منهم؟».
ومن جانبه ، ذكر التليفزيون المصري أن خبراء قانونيين إسرائيليين شككوا في قدرة جيش الاحتلال على ملاحقة إيدن باعتبار أنها أنهت الخدمة العسكرية ولم تعد خاضعة الآن للقوانين العسكرية ، بالإضافة إلى قيامها بإزالة الصور بعد ساعات من نشرها .














شاهد الفيديو


فيديو اخر

شاهد ايضا
صور المجندة الاسرائيلية عيدان أبرجيل
حيوانات شاركت في الحروب وحصلت علي اوسمة
البيان رقم واحد
القوات المسلحة المصرية الجيش المصري مصنع الرجال
من المسئول عن هجمات 11 سبتمبر
اصل حكايه مدفع رمضان

No comments:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر