عبقري الرياضيات عمر عثمان اصغر مهندس

ديما ولادة يا مصر بجد مش هزار
التقى رئيس الوزراء المصرى الدكتور عصام شرف الطالب العبقرى عمر السيد عثمان الملقب بمعجزة الرياضيات وعمره حوالى 15سنة
وقد حصل عمر على بكالوريوس هندسة من جامعة القاهرة، وبكالوريوس هندسة من الجامعة الأمريكية يقوم الآن بتحضير الماجستير فى الرياضة البحتة من الجامعة الأمريكية
ويجلس عمر فى تواضع مع زملائه الأكبر منه سناً فى الجامعة الأمريكية وقال الطفل عمر "نفسي لما أكبر أبقى زي علماء الرياضة العظام... زي جاوس وأويلر."
واكتشف والد عمر موهبة ابنه وهو فى الصف السادس عندما لاحظ حب ابنة للرياضيات والبحث فيها وحل مسائل كل المسائل الرياضية للمرحلة الثانوية وهو فى الصف الإبتدائى

"عمر عثمان السيد" طالب في الصف الأول الإعدادي قدرته علي فهم وحل الرياضيات تعادل قدرة طالب في السنة الثانية كلية هندسة أو كلية علوم رياضة.. هكذا وصفه مدرسيه بمدرسته مجمع الملك فهد التجريبية للغات، وهناك شهادة تفيد ذلك موقعه من مدرسية موثقة بختم المدرسة.

في البداية يحكي عمر كيف اكتشف قدراته، فهو وفي الصف السادس الابتدائي سأل مدرس الرياضيات عن طريقة أخري لحل مسألة فالمدرس أعطي له طريقه تدرس في الصف الثاني الإعدادي لكنها لم تقنع عمر، فظل يبحث عن إجابه وذهب لخاله "مهندس ميكانيكا" الذي ساعده في محاوله الوصول للإجابة.


ومن هنا اكتشف عمر حبه الشديد للرياضيات وقدرته علي فهم الموضوعات الرياضية الأكثر تعقيدا والتي تدرس لطلبة الجامعة.

و"عمر" ليس متفوق فقط في الرياضيات وأنما في الفيزياء كما انه يهوي الكمبيوتر.

ويقول عمر:" بأحب اقرأ كتب كثيرة عن الرياضيات وكمان بدور كثير علي الإنترنت لغاية ملاقي حل للمسألة اللي أريدها و اجمع أجهزة كمبيوتر"
وعن ماذا يتمني أن يصبح قال "نفسي أدرس في كلية علوم قسم رياضيات"
ويضيف الوالد أن عمر استطاع أن يحل امتحان التفاضل والتكامل كله بشكل صحيح الذي بكي من صعوبته طلبه الثانوية العامة العام الماضي.
ويضيف:كما انه يعلم نفسه من الكتب ويستوعب منها ثم بعد ذلك يستطيع أن يشرح منها لدرجة أني اشتريت له كتاب لم اصدق أنه انتهي منه في أقل من شهر.


وعلي فكره أنا سألت البائع في المكتبة قال لي: "هذه الكتب لا يأخذها غير طلبة الكليات المتخصصة".

ثم توجهنا بالسؤال لوالده "عمر" هل تخشي من الحسد: قال طبعا بخاف، بس حرام ندفن قدرته وموهبته وربنا هو الحافظ، كنا نتكتم في البداية لكننا اكتشفنا أننا كده بنقضي علي حاجه ممكن تكبر.

وأكدت والدته أن "عمر" لم يأخذ دروس خصوصية،وهو يقوم بمجهود خارق فهو طالب في مدرسة الصبح وبليل في الكلية لأنه في المساء يذاكر في الكتب التي يشتريها ويبحث علي الإنترنت.
وعن وجود اخوات يتمتعوا بموهبته وقدراته قالت الوالده:لعمر أخ وأخت أصغر منه وهم لم يظهر عليهم موهبة عمر لكن هناك مؤشرات"علي"يهوي الكمبيوتر ويتعلم برامج Visual Basic أما "مريم" فهي مازالت صغيرة.

1 comment:

  1. Hi therе! Thіs is mу 1ѕt commеnt here ѕo I just wanted to gіve
    а quіck shout out anԁ tеll уοu I genuinelу enjoy rеading thrοugh yοur
    articleѕ. Саn yοu rесommеnd any οther blogs/ωеbsites/forumѕ that cover thе samе toρics?
    Thanκs!

    my wеblοg :: payday loans

    ReplyDelete

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر