عجائب الدنيا السبع الجديدة والقديمة

عجائب الدنيا لم تعد سبع كما كان الاعتقاد هناك تصنيفات كثيرة جدا ظهرت في القرنيين الماضيين كل مؤسسة اصبح لها الحق ان تجري تصويت علي عجائب في كل وقت وايضا اصبحت العجائب مصنفه فمثلا هناك عجائب المباني وعجائب البحار وعجائب الثار وهكذا ومن اخر العجائب التي اضيفت للتصنيفات البحر الميت

كتبت أول قائمة من قبل فيلوالبيزنطي عام 225 ق.م. في عمله "عن عجائب الدنيا السبعة"، من القوائم الأخرى تلك التي قام هيرودوت والمعماري كليماخوس بكتابتها والموجودة في متحف الإسكندرية.
عجائب الدنيا السبع القديمة


1- الهرم الأكبر في الجيزة (مصر) وهي العجيبة الوحيدة التي مازالت موجودة حتى الآن.
2- حدائق بابل المعلقة (العراق)
3- (اليونان (هيكل آرتميس في أفسوس
4- ضريح موسولوس
5- عملاق رودس
6- منارة الإسكندرية (الإسكندرية - مصر )
7- تمثال زوس في أوليمبيا (اليونان


عجائب الدنيا السبع الجديدة

عجائب الدنيا السبع الجديدة، هو مشروع استثماري أطلقه منتج أفلام كندي من أصل سويسري يدعى برنارد فيبر عام 1999، وذلك من خلال شركة ربحية أنشأها باسم مؤسسة العالم المفتوح الجديد ( New Open World Corporation ). وهي شركة تهدف إلى الحصول على الأرباح من خلال إشراك الأفراد من مختلف أنحاء العالم للتصويت على قائمة عجائب سبع جديدة. هذه العجائب حسب اقتراح الشركة يجب أن تكون قد بنيت من قبل الإنسان قبل نهاية عام 2000 ويجب أن تكون صامدة إلى وقت انتهاء التصويت.

المسابقة الأولى لعجائب العالم السبعة
قامت الشركة بإجراء المسابقة للمرة الأولى عام 2000 [1] حيث اختارت الشركة 17 موقعا ليتم التصويت عليها، إلا أن الانتقادات التي وجهت لها من قبل الجمهور دفعها لإضافة ست مواقع أخرى طالب بها الجمهور منها أوبرا سيدني في أستراليا، وجسر البوابة الذهبية وناطحة السحاب إمباير ستيت، في الولايات المتحدة.
المسابقة الثانية لعجائب العالم السبعة
في 30 مايو 2001 تم إنشاء مؤسسة العجائب السبعة الجديدة اللاربحية لتصبح واجهة للمشروع، وتم تسجيل الشركة في سويسرا. وبحلول عام 2005 توصلت المؤسسة إلى قائمة تحوي 200 مبنى وصرح شيدها الإنسان. أطلقت المؤسسة بعدها تصويتا على الأنترنت قلص حجم القائمة إلى 77، وأشترك بالتصويت أكثر من 20 مليون شخص. تم تقليص القائمة لاحقا من قبل فريق من المعماريين المتميزين (سبع مهندسين مميزين حسب إدعاء الشركة) إلى 21 مبنى وصرح.
يدعي فيبر ضمن موقع المؤسسة أنه سيتبرع بنصف أرباح المؤسسة من المسابقة الثانية للمساهمة في الحفاظ على العجائب السبعة الحديثة التي سيتم التصويت عليها.
أسلوب التصويت
يحق لأي شخص أن يصوت مجانا مرة واحدة فقط، ولكن لا يحق له التصويت بصورة مجانية لجهة معينة واحدة بل يجب عليه التصويت لسبع جهات مختلفة دفعة واحدة. إذا أراد فرد أن يصوت لجهة معينة فقط بدون باقي الجهات عليه أن يشتري حق التصويت. لا يوجد حد أدنى لعدد المرات المسموح بشراء الأصوات بها. ويمكن للدول أو المؤسسات المهتمة أن تشتري الأصوات بالجملة لتعيد استثمارها من خلال بيعها للأفراد، حيث يتم ذلك من خلال التصويت من خلال أرقام محلية خاصة بتلك الدول أو الشركات.
لتحقيق الحرية للشخص المصوت بعدم الالتزام بالتصويت ضمن نطاق دولة أو شركة معينة قامت مؤسسة العجائب السبعة الجديدة بالاتفاق مع شركات هاتف دولية من أجل تنسيق ترتيبات اتصالات المشاركين الراغبين، على أن تتقاسم المؤسسة الدخل الناتج عن عملية التصويت مع هذه الشركات.
كما أطلقت المؤسسة مشروعات مختلفة لجني مداخيل إضافية مثل بيع شهادات تؤكد أن الفرد قد ساهم بالتصويت أو شراء ملابس تحمل شعار المؤسسة. عند قيام الفرد بشراء هذه المنتجات يحصل على حق إضافي للتصويت
والنتيجة الفائزين بترتيب أبجدي :

هرم تشيتشن إيتزا المكسيك يوكاتان, المكسيك

تمثال المسيح الفادي البرازيل ريو دي جانيرو, البرازيل

سور الصين العظيم الصين

مدينة ماتشو بيتشو القديمة بيرو كوزكو, بيرو

البتراء الأردن

الكولوسيوم إيطاليا

تاج محل الهند

أهرامات الجيزة مصر
خارج المنافسة فازت تكريما كأحد عجائب الدنيا بمرتبة الشرف
بعض صور عجائب الدنيا
تاج محل
سور الصين العظيم
بوابة عشتار
برج بيزا
القدس
الكولوسيوم
الهرم
اياصوفيا
البتراء الاردن
الجسر الذهبي
8
8
8
8
8
8
8
8




موقع عجائب الدنيا الجديدة لمن يرغب في التصويت



متحف الشمع و البراعة المطلقة


فنادق مصنوعة من الثلج , حقيقة وليس خيال


برج دبي اعلي مبني في العالم صنعه الانسان

Reactions:

3 comments:

  1. شكرا علي الموضوع وكمان الصور جميلة جدا

    ReplyDelete
  2. شكرا على الموضوع

    ReplyDelete
  3. http://www.new7wonders.com دا موقع التصويت اللي يحب يختار العجائب الجديدة بنفسة

    ReplyDelete