Madame Tussauds متحف الشمع المصري مدام توسو

تمثال مدام توسو
ماري كروشولتز التي أشتهرت فيما بعد بأسم مدام توسو، والتى أصبح معرضها الصغير وسط لندن والذي كانت تعرض فيه منجوتاتها الشمعية واحدا ً من أشهر المعالم السياحية والثقافية في العاصمة البريطانية، والمتحف الذي خلدت فية مدام توسو مشاهيرالعالم.
حملت ماري اسم توسو ..

في عام 1794 تعرفت ماري على المهندس الفرنسي فرانكو توسو لتتزوج منه بعد عام وتحمل اسم توسو، وفي نهاية عام 1800 كان لها من زوجها 3 ابناء ولدان وهما جوزيف وفرانسسز وابنة ماتت صغيرة..

بارك اوباما الشياكة دي مش اصلي

احد زوار المتحف مع اوباما

ملكة انجلترا مع اوباما











حال المعرض بعد وفاة مدام توسو ...

وفي عام 1925 تعرض المعرض لحريق بفعل شرارة كهربائية والتهمت النيران الكثير من المنحوتات، كما حطم قصف الطائرات النازية عام 1940 المتحف وخلال الحرب العالمية الثانية دُمر أكثر من 352 تمثالا رئيسيا..

والحديث عن متاحف مدام توسو يطول..فهي تملك في اكثر من دوله متحفا , فلها متحف في
النيويورك / لاس فيغاس / هونغ كونغ / امستردام

والممتع في متحف مدام توسو هو أنك تستطيع أن تتصور مع، بل تعانق كافة تماثيل الشمع المعروضة في عدة قاعات مخصصة لفئات محددة من الشخصيات..

المصارع الصخرة روك مين منهم الحقيقي ههههه

اميتاب بتشان بردو مين منهم الحقيقي
مايكل جاكسون من جديد


صورة المتحف في نيويورك












متحف الشمع المصري

متحف الشمع المصري هو الرابع على مستوى العالم بعد متاحف فرنسا وإنجلترا واستراليا من حيث ما يضمه من مقتنيات، لكنه يحتل المركز الثاني من حيث الشهرة، وقد تم نقل المتحف ثلاث مرات في الأولى من ميدان التحرير إلى شارع قصر العيني، ثم إلى منطقة الواحة، وأخيرا في موقعه الحالي بالقرب من منطقة عين حلوان.


المتحف المصري( الريف)










ويضم المتحف 116 تمثالاً و26 منظراً تحكي تاريخ مصر، بدءاً من الأسرة 18 الفرعونية، حتى ثورة 23 يوليو/تموز، وتعطي تماثيل هذا المتحف المصنوعة من مادة الشمع انطباعاً للمشاهد بأنه أمام شخصيات من لحم ودم.
وأنشئ المتحف على يد الفنان المصري العالمي جورج عبد الملك، وكان من امهر الفنانين المصريين في عصره، بعدما برع في تجسيد العديد من القصص والروايات، التي تسرد تاريخ فجر الحضارة الفرعونية، مروراً بالحضارات اليونانية والقبطية والإسلامية وصولاً إلى عصر الثورة في يوليو/تموز 1952 في العديد من التماثيل الشمعية التي تعد من ابرز مقتنيات المتحف.

برج القاهرة في ثوبه الجديد


عجائب الدنيا السبع بالصور


فنادق مصنوعة من الثلج , حقيقة وليس خيال


برج دبي اعلي مبني في العالم صنعه الانسان

No comments:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر