نوليوود صناعة السينما في نيجيريا Nollywood

نوليوود صناعة السينما في نيجيريا   Nollywood

نوليوود ، المزدهرة في نيجيريا لصناعة السينما ، هو ثالث اكبر بلد منتج للأفلام. على عكس هوليوود وبوليوود ، ومع ذلك ، نوليوود أفلام تصنع الافلام على ميزانيات تعتمد علي التقليل من الوقت والمال. متوسط إنتاج الفيلم يستغرق 10 ايام ، وتكاليفه حوالي 15،000 دولار.

حتى الآن و فقط في 13 عاما ، نوليوود نمت من لا شيء إلى 250 مليون دولار في السنة ونمت الصناعة التي يعمل فيها الآلاف من الناس.



تتميز (نوليوود) أو صناعة السينما في نيجيريا بإنتاج أفلام منخفضة التكاليف من نصوص هابطة وأداء متواضع وتمثيل جامد وقصص مبالغ فيها، وبالرغم من ذلك تحقق مكاسب كبيرة في أكثر دول القارة الأفريقية تعدادا للسكان، حيث بلغ الإنتاج 70 فيلما أسبوعيا.
انطلقت نوليوود بعد انسحاب منتجين يعانون من أزمات مالية من الشاشة الكبيرة والاتجاه إلى أفلام الفيديو حيث يتكلف الفيلم 6000 دولار، وقال أوكي أوجانجيوفور منتج أول فيلم فيديو نيجيري وعنوانه (الحياة في العبودية) الذي تم إنتاجه في 1992: بدأت نوليوود كمغامرة ونضال مرير ضد البطالة، ولكن النمو في هذه الصناعة استمر ضخما. وباتباع تقاليد هوليود باتت نوليوود إحدى الوسائل المشروعة ليصبح فقراء نيجيريون أغنياء، ولا توجد أزمة في المواهب في هذه البلاد الفقيرة (130 مليون نسمة) حيث يبلغ متوسط الأجر الشهري 50 دولارا. ومن نجوم الشباك المشاهير في نيجيريا الممثل فريد أونووكا، الذي قال اكسب بين 1500 و2000 دولار في الفيلم الواحد، والأكثر شهرة يكسبون أكثر. وآخرون ليسوا كذلك يحصلون على 500 دولار.


ظاهرة نوليوود

نوليوود صناعة السينما في نيجيريا   Nollywood


اصبح ذلك الحلم حقيقة عن طريق
روح المبادرة النيجيرية والتكنولوجيا الرقمية.
في اواخر عام 1980 ولاغوس عام 1990 ، في وقت مبكر وغيرها من المدن الأفريقية التي تواجه تنامي الأوبئة الجريمة وانعدام الأمن. أصبح الناس يترددون في الخروج الى الشوارع بعد حلول الظلام. لمشاهدة أشرطة الفيديو المنزلية المستوردة من الغرب والهند راي النيجيريين فرصة لملء الفراغ مع المنتجات الخاصة بهم.
خبراء الائتمان عملوا علي ولادة نوليوود واصبحوا في حاجة لتفريغ الآلاف من الأشرطة ، وإطلاق فيلم مهم في 1992 وهو العيش في عبودية ، فيلم مع قصة من السحر الذي حقق نجاح كبير في البيع.
حاليا ، حوالي 300 من منتجي الأفلام يسيرون بمعدل مذهل ، في انتاج ما بين 500 و 1،000 في السنة. وتبني التكنولوجيات الجديدة حالما تصبح في متناول اليد. شريط فيديو كاميرات ضخمة يفسح المجال لابنائهم واحفادهم للتعامل مع التكنولوجيا الرقمية ، والتي يجري الآن الاستعاضة عن الكاميرات. والتحرر ، والموسيقى والمونتاج ، وغيرها من أعمال الإنتاج تتم مع الكمبيوتر. والأفلام تذهب مباشرة إلى أقراص دي في دي وفي سي.
ثلاثين عنوانا جديدا يتم تسليمها إلى المحلات التجارية في السوق النيجيرية والاكشاك كل أسبوع ، حيث يبيع الفيلم المتوسط 50،000 نسخة..


شاهد ايضا
القبض علي سلطان الطرب جورج وسوف

فيلم ليلة البيبي دول الاكثر جرأة

الفنان الرائع ويل سميث

اشهر فيلم هندي حتي الان, جودا اكبر

مدينة بوليود

صورة لنانسي عجرم ثمنها 20 الف دولار

No comments:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر