الفيلم الشهير ليله البيبي دول


كانت الصحافة المصرية على موعد نادراً ما يتكرر، حيث حشدت جود نيوز كل أبطال الفيلم تقريباً في فندق جراند حياة لمقابلة الصحفيين، وقبل أن نكمل التفاصيل نتوقف مع الأسماء التي ستشارك في "ليلة البيبي دول " .
النجوم، محمود عبد العزيز، نور الشريف، محمود حميدة، جميل راتب، جمال سليمان، احمد مكي، عزت أبو عوف و محمود الجندي.

النجمات، ليلي علوي، سلاف فواخرجي، نيكول سابا، غادة عبد الرازق، علا غانم، ودرة التونسية.
هذا بالإضافة للمطربة روبي التي ستظهر بشخصيتها الحقيقية، وعدد لا حصر له من الوجوه الجديدة، مع مجموعة كبيرة من الممثلين العرب من السعودية والعراق ودول أخرى.


قصة الفيلم تدور حول مرشد سياحي يعانى عجزاً في حياته الزوجية، فيسافر للخارج لفترة، بحثاً عن علاج، ويعود مع فوج أمريكي لزوجته التي إشتاق لها، ويحضر معه "بيبي دول" ليقضي معها ليلة سعيدة، لكن الفوج يتعرض لخطر إرهابي، فتنقلب الأحداث رأساً على عقب، ويذهب الفيلم بالجمهور في أنحاء شتي من العالم يرصد تأثير سياسة العولمة على البشر في كل مكان، ابتداءاً من المرشد السياحي الذي حُرم من لقاء زوجته، حتى البسطاء في العراق وأفغانستان .

وبينما أعلنت الشركة أن ميزانية الفيلم تتخطي الأربعين مليون جنيه،ليكون أكثر الأفلام تكلفة في تاريخ السينما المصرية، أوضح عادل أديب خلال المؤتمر الصحفي أن "ليلة البيبي دول "سيشهد مزيداًَ من الإمكانات التي وفرتها الشركة لأفلامها السابقة، فهو أولاً سيعرض في مهرجان كان 2008، كما يشهد مشاركة 60 ممثل وممثلة، والجديد هو المزج بين فريق عمل مصري وأخر أجنبي لخروج الفيلم في أفضل صورة، ومن أبرز المشاركين خلف الكاميرا، مدير التصوير الانجليزي هونج مانلي، والمنتج المنفد دانيال شامبنيون، وشركة دوبليرات من جنوب أفريقيا، وشركة "ايكلير"الفرنسية للخدع والجرافيك، وستديو "أب روود" في لندن لتسجيل الموسيقى التصويرية التي يؤلفها ياسر عبد الرحمن، وخبير المكياج العالمي "ديدية لافيرج" .
قصة الفيلم تدور حول مرشد سياحي يعانى عجزاً في حياته الزوجية، فيسافر للخارج لفترة، بحثاً عن علاج، ويعود مع فوج أمريكي لزوجته التي إشتاق لها، ويحضر معه;بيبي دول ليقضي معها ليلة سعيدة، لكن الفوج يتعرض لخطر إرهابي ، فتنقلب الأحداث رأساً على عقب، ويذهب الفيلم بالجمهور في أنحاء شتي من العالم يرصد تأثير سياسة العولمة على البشر في كل مكان، ابتداءاً من المرشد السياحي الذي حُرم من لقاء زوجته، حتى البسطاء في العراق وأفغانستان .
وشددت الشركة المنتجة على الأبطال بعدم ذكر أدوارهم، لكن نجحت الصحافة في التوصل لمفاتيح الشخصيات الرئيسية، حيث يظهر محمود عبد العزيز في شخصية المرشد، وله زوجتين هما سلاف ونيكول، ويؤدي نور الشريف دور مراسل حربي تصعقه المخالفات الأمريكية في العراق فيتحول إلى شخص عنيف، أما جمال سليمان فيظهر في شخصية سائق تاكسي .


وبينما أعلنت الشركة أن ميزانية الفيلم تتخطي الأربعين مليون جنيه، ليكون أكثر الأفلام تكلفة في تاريخ السينما المصرية، أوضح عادل أديب خلال المؤتمر الصحفي أن;ليلة البيبي دول;سيشهد مزيداًَ من الإمكانات التي وفرتها الشركة لأفلامها السابقة، فهو أولاً سيعرض في مهرجان كان 2008 ، كما يشهد مشاركة 60 ممثل وممثلة، والجديد هو المزج بين فريق عمل مصري وأخر أجنبي لخروج الفيلم في أفضل صورة، ومن أبرز المشاركين خلف الكاميرا، مدير التصوير الانجليزي هونج مانلي، والمنتج المنفد دانيال شامبنيون، وشركة دوبليرات من جنوب أفريقيا، وشركة;ايكلير;الفرنسية للخدع والجرافيك، وستديو;أب روود في لندن لتسجيل الموسيقى التصويرية التي يؤلفها ياسر عبد الرحمن، وخبير المكياج العالمي;ديدية لافيرج; . وقال عادل أديب أنه يتمني تقديم فيلم يرفع أسهم السينما العربية في الخارج، ويكون رسالة وفاء لوالده الراحل.
وخلال الحفل ألقي الفنان محمود عبد العزيز كلمة أكد فيها أنه كان مستعداً للغياب سبع سنوات أخرى حتى يجد النص الجيد، لأنه ابتعد عن السينما احتراماً لها، مشيراً إلى أنه مهتم بهذا الفيلم منذ ثلاث سنوات، وتمنى أن يضيف;ليلة البيبي دول;لرصيده السينمائي، كذلك قال نور الشريف أن السوق السينمائي المصري كان بحاجة لمنتجين يعيدوا له التوازن بعد طغيان السينما التجارية التي لا يرفضها لكنه يرفض أن تتواجد بمفردها على الساحة وتعكس صورة محدودة عن السينما المصرية العريقة .

وبعد لقاء النجوم بالصحفيين في دار العرض، انتقل الجميع لحفل سحور ضخم سُمح خلاله بإجراء لقاءات إعلامية مع النجوم . ويبدأ المخرج عادل إديب تصوير الفيلم يوم الثلاثاء المقبل بستديو الأهرام، على أن يعلن لاحقاً مواعيد السفر للخارج، حيث سيصور الفيلم في لبنان وسوريا و يوغوسلافيا، وكندا وبعض الولايات الأمريكية .


المصدر ايجي فيلم واخبار النجوم

No comments:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر