مدينة بوليود الهندية

الاسم
الاسمُ لقبت به صناعة سينما الهندي التي أساسها مومباي في الهند. عندما إندمجَ مع
صناعات السينما الهنديةِ الأخرى (تاميل، تلغو، بنغالي، مليالم)، الاسم جريء بأن يَكُونَ الأكبرَ في العالمِ من ناحية عددِ الأفلامِ إنتاجاً، ولَرُبَّمَا أيضاً عدد التذاكر بيعاً. التعبير Bollywood خُلِقَ بخَلْط بومباي (المدينة ما يسمى الآن بمومباي) وهوليود (المركز المشهور لصناعة السينما الأمريكيةِ). أفلام Bollywood قيمة كاملةُ لمالِهم؛ يُريدونَ الأغاني والرقصَ، إهتمام بالحب، كوميديا اثارة ,مخاطرة، كُلّ ذلك في الفيلم الذي يستغرق ثلاثة ساعة.

مالذي يميز بوليود عن هوليود ؟؟

بوليوود تممتاز بروحها الشرقيه من حيث العادات والتقاليد المحافظـه .. و رقصااتهاو غناائها الفريـــد .. وأيضاا مستواها الذي يرتقي يوما عن يوم ..

جوائز Bollywood

بدأت مجلة الشيهرة filmfare بعمل جوائز لأفضل الأفلام في العام ، مثل جوائز الأوسكار، وكانت بدايته في سنة 1953ميلادي.

الشركات الأخرى مثل مجلة Stardust، وتلفزيون Zee الخ) دخلت لاحقاً في هذا المجال.

البعض من الجوائز الشعبية الأخرى:

جوائز Zee السينمائية
جوائز الشاشة اللامعة
جوائز Stardust
جوائز IIFA
هم جميعا ينظّموا مراسيم الجوائـز بشكل متقن و راقي ، والكثير من النجوم والنجمات. و تمتااز حفلات بوليوود بأداء عروض غنائية و رقصاات تؤدى من قبل النجوم في أثناء الحفلات بشكل متطوور و جديد .

منذ 1973، تبنّت الحكومة الهندية جوائز الفلم الوطنية، منح بمديرية مدعومة من قبل حكومة المهرجانات السينمائية (DFF). مديرية شاشات المهرجانات السينمائية ليست فقط البوليود تصوّر، بل الأفلام من كلّ السينمات الإقليمية الأخرى والمستقلة. هذه الجوائز توزّع في مراسم ترأّست من قبل رئيس الهند ..

التمويل

ميزانيات Bollywood بسيطة عادة بمعايير هوليود. المجموعات، بدلات، تأثيرات خاصّة، وصناعة سينما كانت أقل من عالمية إلى أن الوسط إلى متأخرا تسعينيات. لكن كأفلام وتلفزيون غربي يكسبان توزيع أوسع في الهند نفسه، هناك ضغط متزايد لأفلام Bollywood لإنجاز نفس مستويات الإنتاج.

الأفلام البوليودية أثبتت وجودها في الخارج و في شباك تذاكر خارج الهند ، لذا أطقم فلم مومباي رائــجه جدا، تصوير في أستراليا، نيوزيلندا، مملكة متّحدة، قارة أوربا وفي مكان آخر. في الوقت الحاضر، منتجون هنود يسحبون في أكثر فأكثر تمويل للأفلام ذات الميزانية الكبيرة ضربت ضمن الهند أيضا، مثل Lagaan، Devdas،kank والإنتاج الحالي يزداد في الميزانية .

تمويل لأفلام بوليود يجيء في أغلب الأحيان من الموزّعون الخاصّة وبضعة إستوديوهات كبيرة. البنوك الهندية منعت من إعارة مال لإنتاج الأفلام، لكن هذا المنع رفع مؤخرا.
شاهد ايضا
اشهر فيلم هندي جودا اكبر

القبض علي سلطان الطرب جورج وسوف


فيلم ليلة البيبي دول الاكثر جرأة


الفنان الرائع ويل سميث


مدينة نوليود


صورة لنانسي عجرم ثمنها 20 الف دولار

No comments:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر