أسئلة مقابلة فيزا القرعة الأمريكية


أسئلة مقابلة فيزا القرعة الأمريكية


أسئلة مقابلة فيزا القرعة الأمريكية  أسئلة مقابلة فيزا القرعة الأمريكية اسئلة المقابله الشخصيه في السفاره الامريكيه  اسئلة مقابلة اللوتري  مقابلة الهجرة في السفارة الامريكية  تفاصيل يوم المقابلة للهجرة العشوائية  تفاصيل مقابلة الهجرة العشوائية  الاوراق المطلوبة في مقابلة السفارة الامريكية  مقابلة السفارة الامريكية بالقاهرة-الهجرة العشوائية  مقابلة السفارة الامريكية للهجرة

مباشرة بعد الفوز في برنامج قرعة الهجرة إلى أمريكا، وبعد أن تتم تعبئة و إرسال النموذج DS-260 إلى مركز كنتاكي، غالبا ما يتملك الفائزين شعور متزايد بالقلق تجاه نوعية الأسئلة التي ستطرح عليهم أثناء مقابلة فيزا القرعة الأمريكية هذه. دائما ما يتصور المرء أسوأ السيناريوهات، لكن في الواقع ما هي إلا مقابلة بسيطة وشكلية تعتبر تتويجا للرحلة الطويلة التي يقطعها كل فائز بالقرعة الأمريكية. يجب على المرء أن يكون صريحا وصادقا و يحاول قدر الإمكان أن يكون إيجابيا طوال هذا اللقاء.
بالتأكيد خلال مقابلة فيزا القرعة الأمريكية ، لن يطرح عليك موظف القنصلية أسئلة صعبة أو يتعامل معك كسجين! قليل من الاسترخاء و ستمر المقابلة بسلام. خلال مقابلة الفيزا في السفارة، وبشكل عام، يجب أن نتوقع اثنين أو ثلاث خطوات أساسية؛ مع إمكانية وجود اختلاف بسيط بين السفارات أو القنصليات الأمريكية. وسنوردها هنا في هذا المقال لقرائنا الكرام ليكونوا فكرة عامة عنها.
أولا، سوف تتم دعوتكم إلى احد الأكشاك، وسوف يطلب منكم تقديم وثائقكم الشخصية كجواز السفر و شهادة الميلاد… ثم ستذهبون إلى الصندوق لدفع ثمن تأشيرة القرعة العشوائية و الذي حدد في 330 دولار أمريكي للشخص الواحد.
بعد أخذ بصمات الأصابع للمقدم الرئيسي وكذا جميع أفراد عائلته، سوف يطلب من الجميع تأدية القسم، برفع اليد اليمنى، على صحة كل المعلومات الواردة في استمارة 260 وكذا المعلومات التي ستدلي بها أثناء المقابلة. سوف يراجع الموظف القنصلي كل الوثائق و المستندات المتعلقة بك، و قد يطلب منك تقديم وثائق أخرى، وأخيرا سوف يطرح عليك أسئلة بسيطة مثل:

أسئلة مقابلة فيزا القرعة الأمريكية

  • أين درست؟ ما هو مستواك الدراسي، أو ما هو الدبلوم الذي حصلت عليه؟
  • ماذا فعلت بعد التخرج؟
  • ما هو عملك الآن؟
  • هل أنت متزوج ومنذ متى؟ هل لديك أطفال؟
  • أين ستقيم في الولايات المتحدة (العنوان)؟
  • ما صلة القرابة بينك و بين الشخص الذي سيستضيفك في الولايات المتحدة (الكفيل)؟ كيف هاجر إلى الولايات المتحدة؟
  • ماذا تنوي أن تفعل في الولايات المتحدة الأمريكية (عمل أو دراسة …)؟
هذه إذا هي الأسئلة، المباشرة والبسيطة جدا، التي تطرح غالبا أثناء مقابلة الفيزا الأمريكية.

تأكدوا أن موظف القنصلية لن يحاول أن يتلاعب بكم أو يفاجئكم، فهو ببساطة يقوم بعمله! و إذا لزم الأمر، يمكنه أيضا أن يطلب توضيحا إضافيا لإحدى الوثائق. إذا كنت قد تزوجت مؤخرا، فتوقع بعض الأسئلة حول زواجك الجديد. قد تبدو هذه الأسئلة شخصية زيادة عن اللزوم أو حتى ربما تخدش الحياء بالنسبة لبعض الثقافات (مكان التعارف، سفر قام به الزوجان …).
بالتأكيد خلال مقابلة فيزا القرعة الأمريكية هذه، فأفضل جواب على أي سؤال هو قول الحقيقة كما هي. لا تحاول أن تثير إعجاب الموظف القنصلي، أو أن تقول ما تعتقد أنه يريد سماعه! طالما كنت مستوفيا لشروط البرنامج و ما دمت قد اتبعت التعليمات بالحرف، فسيتم منحك الفيزا بابتسامة عريضة و سيخاطبك الموظف ب “Welcome to the USA”.
و لإزالة التو ثر، ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو التوضيحي الذي سيعطيكم فكرة عامة عن مقابلة فيزا القرعة الأمريكية.

No comments:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر