ليلي عبد المنعم و حوائط التيومين

المهندسة ليلى عبد المنعم أول امرأة عربية تحصل على "وسام الاستحقاق" في مجال الاختراعات الحديثة، كما لقبت بأم المخترعين نظراً لغزارة وتنوع اختراعاتها في شتى المجالات والتي وصلت إلى 101 اختراع حتى الآن.

ما هي أهم اختراعاتك ؟

حوائط البيتومين والحديد المنصهر ( حوائط التيومين ) المقاومة للزلازل والصواريخ، والصالحة لكل الأبنية على اختلافها، فضلاً عن مواسير المياه والصرف الصحي المقاومة للتآكل، وفرشة الأسنان الحلزونية، وأيضًا مانع مرور الهواء في عدادت المياه، والسبحة الألفية على شكل عداد، وفلتر المياه الذي يوفر 50% ، وجهاز قياس إجهاد القلب رياضياً.

وفى مجال الطب: اخترعت ماكينة لخلع الأسنان، وجهاز الشخير "الكمامة"، وأنبوبة الأكسجين، وجهاز قياس إجهاد القلب رياضياً، وماكينة لقص الجبس، وفرن للقضاء على الجمرة الخبيثة، وهذا الاختراع الأخير قامت الصين بتنفيذه بنفس المواصفات، والمثير أن الصين لم تغير أو تعدل في تصميمي أي شيء، وفى الوقت نفسه لم تنسبه لي إنما نسبته لعلماء صينيين.

وأيضاً اخترعت "بوتجاز" متعدد الأغراض، وفلتر للمياه، وتليفون للدراسة، وخيمة بالطاقة الشمسية، وإنسان آلي للبحث عن المتفجرات.

 المخترعة المسلمة/ د.ليلى عبدالمنعم لها أكثر من 100 إختراع

حصلت على وسام الاستحقاق من مؤتمر جلوبل في لندن

مخترعة مصرية لها أكثر من 100 اختراع

المخترعة ليلى عبدالمنعم

  ليلي عبد المنعم  و حوائط التيومين
وعن حصولها على الوسام وقصة اختراعاتها تقول قامت الدكتورة (( فرخندة حسن )) أمين عام المجلس القومي للمرأة بترشيحي للدكتورة (( هيفاء الكيلاني )) رئيس مجلس إدارة المنتدى العربي الإفريقي التي قدمتني بدورها كممثلة للمرأة العربية للمؤتمر في دورته السنوية هذا العام .. وقد شاركت بأفكار عشرة اختراعات برسوماتها وتصميماتها وثلاثة كتب علمية مع حوالي ألف مخترع غربي .. وقد نلت وسام الاستحقاق ضمن عشرة مخترعين على مستوى العالم وجاء ترتيب الثالث لأنني لم أصطحب معي التصميمات كاملة .. وسأحرص على تلافي هذه السلبية في المشاركات القادمة.

أهم الاختراعات: حوائط التيومين


وعن أهم الاختراعات تقول أعتقد أن حوائط التيومين والحديد المنصهر المقاومة للزلازل والصواريخ والصالحة لكل الأبنية على اختلافها هي السبب الرئيسي لحصولها على هذا الوسام .. كذلك هناك مواسير المياه والصرف الصحي المقاومة للتآكل وفرشاة الأسنان الحلزونية وكمامة الشخير التي تقدم مخترع بريطاني بها أيضا وبنفس المواصفات المسجلة في أكاديمية البحث العلمي باسمي منذ أكثر من عشر سنوات .. ومانع مرور الهواء في عدادات المياه والسبحة الألفية على شكل العداد وفلتر المياه الذي يوفر 50% وجهاز قياس إجهاد القلب رياضيا. و للقرآن الكريم فضل كبير في اختراعات عدة مثل حوائط التبيومين مع الحديد المنصهر والساعة الكونية والسبحة الألفية، فقد ساعدني حفظ القرآن في الوصول لهذه الاختراعات وغيرها مثلما توصلت إلى تجربة فيزيائية تثبت قول الله تعالى : " رفع السماء بغير عمد ترونها " فالبحار رغم كروية الأرض لا تسقط منها المياه لأن عليها أعمدة هوائية تضغط بقوة إلهية على المياه حتى لا تسقط من نور اسلامنا


توصلت المهندسة الدكتورة ليلى عبد المنعم للاختراع الذى يتمثل فى تكوين خرسانة مسلحة من حوائط البيتومين ( حوائط التيومين )  من الحديد المنصهر معتمدة في اختراعها على الآية {96} من سورة الكهف كمرجع أول في هذا الاختراع: آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى... إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْراً". صدق الله العظيم.

وقالت الخبيرة المصرية: "توقفت أمام هاتين الآيتين وتدبرت موقف نزولهما جيداً وبعد عدة تجارب توصلت إلى تركيبة جديدة من الخرسانة المسلحة استخدمت فيها نفس المواد التي اعتمد عليها ذو القرنين في إقامة الحاجز بين الجبلين .. من أحد منتجات البترول مضافا ً إليه الحديد المنصهر مع الإسفلت فتوصلت إلى خلطة شديدة التماسك ولها قدرة على مقاومة الزلازل.

وقد ألهم الله سبحانه وتعالى ذا القرنين طريقة بناء حاجز بين جبلين مستخدما ً فيه بعض المواد التي تحول دون تأثره بأقوى الزلازل وهو الحاجز الذي يفصل بيننا وبين يأجوج ومأجوج...


2 comments:

  1. الله يهينك يارب
    ويكتر من امثالك يا امى

    ReplyDelete
  2. كيف التواصل مع دكتوره ليلي عبد المنعم

    ReplyDelete

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر