مشادة عنيفة بين نجلي مبارك ومبارك عدَّل خطابه

قالت صحيفة الاخبار الحكومية المصرية يوم الاحد 13 / 2 /2011 إن خلافا حادا نشب يوم الخميس الماضي بين نجلي الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك عقب تسجيل مبارك لخطابه الاخير في محاولة للبقاء في السلطة.

وقالت الاخبار إن علاء مبارك اتهم شقيقه الاصغر جمال -الذي كان يتولى رئاسة لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم - بأنه افسد الايام الاخيرة للزعيم البالغ من العمر 82 عاما عندما فتح الطريق امام اصدقائه للمشاركة في الحياة السياسية.











وقال علاء حسبما ذكرت الصحيفة إن هذا حول المصريين ضد والدهما الذي تولى السلطة في عام 1981.

ونقلت الصحيفة عن علاء قوله "لقد افسدت البلد عندما فتحت الطريق أمام اصحابك وهذه هي النتيجة بدلا من أن يتم تكريم أبيك في نهاية حياته ساعدت على تشويه صورته على هذا النحو."

ولم تفصح الصحيفة عن مصادرها وقالت فقط انها "علمت" التفاصيل.

وقالت الصحيفة إن المشادة جرت في قصر الرئاسة بالقاهرة بينما كان مبارك يسجل خطابه الاخير على امل اقناع المتظاهرين بالتخلي عن مطالبهم واعطاء الفرصة للاصلاحات التي وعد بها خلال الاشهر الاخيرة من فترة رئاسته.










واشارت الصحيفة إلى أن بعض الشخصيات الكبرى تدخلت للفصل بينهما.

وأكتسب جمال مبارك (47 عاما) الذي عمل ببنك أوف أمريكا في القاهرة ولندن لمدة 11 عاما نفوذا كبيرا في الحكومة بعد ان عينه مبارك رئيسا للجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم في عام 2002.




ويقول محللون إن جمال مهد الطريق لاصدقائه في مجال الاعمال لتولي مناصب بارزة في الحزب الحاكم وفي حكومة رئيس الوزراء أحمد نظيف الذي اقاله مبارك بعد ايام من الاحتجاجات التي اندلعت يوم 25 يناير كانون الثاني.

وينظر الى الفساد بين النخبة الحاكمة باعتباره احد أسباب الغضب الشعبي من مبارك رغم أن القمع السياسي ووحشية الشرطة من العوامل الرئيسية ايضا.
اقرا ايضيا
مظاهرات 25 يناير هم يضحك وهم يبكي

مظاهرات 25 يناير هم يضحك وهم يبكي 2

من ارض الثورة

اسم سالي زهران يوضع علي المريخ تكريما لها

مشادة كلامية بين علاء وجمال مبارك ليلة التنحي

No comments:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر