الطالب عبد الله أحمد بظاظو فى مواجهة نظيف


وقف الطالب عبد الله أحمد بظاظو فى مواجهة الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، وهتف قائلا: «أشعر بالفساد فى كل مكان وبقيت أتنفسه ومش حاسس بمقاومة من جانب الحكومة. كل يوم الصبح أحس بالغربة، وإن البلد مش بلدى. ليه المواطن يشعر أن كرامته بره أو جوه مش موجودة، وقال: ذكّرت نظيف بواقعة بكاء أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وقوله: إذا تعثرت دابة في العراق فسوف يسأل الله عنها عمر، ثم سألته مباشرة- والكلام مازال علي لسان عبدالله بظاظو-: هل بكيت عندما سمعت عن غرق أكثر من ألف مصري في عبَّارة ممدوح إسماعيل..
وهل تبكي علي من يلقون مصرعهم بالجملة في حوادث قطارات السكة الحديد والطرق أو حتي الجنود علي الحدود المصرية؟
د». وفور انتهاء الطالب من كلمته دوت قاعة المسرح بالتصفيق لمدة تزيد على ٥ دقائق.
كان هذا واحدا من سلسلة المواجهات الساخنة التى دارت بين طلاب الجامعات ورئيس الوزراء فى معسكر إعداد القادة فى بورسعيد مساء أمس الأول، وكانت معظم الأسئلة حول الفساد وبيع القطاع العام وتصدير الغاز لإسرائيل والعلاقة مع أمريكا وإيران وإثيوبيا والغلاء والبطالة.
وصل عدد الأسئلة إلى ١٩ بعدد الجامعات المشاركة. واستهل رئيس الوزراء الردود باعترافه بأن الأسئلة كلها فى الصميم، وقال: هى الحكومة المصرية تبقى مين؟ اللى مالوش قريب فى الحكومة يرفع ايده؟ لو الحكومة فاسدة نبقى كلنا فاسدين.. نحن نبذل جهودا غير عادية لمقاومة الفساد، وفسادنا من نوع مختلف، الفساد اللى عندنا والحمد لله منتشر فى حتت صغيرة.

وأبدي بظاظو دهشته من عدد من ردود رئيس الوزراء علي الأسئلة خاصة حين قال: إن الاقتصاد المصري «فايق» جداً لأننا حضارة بناها المصريون القدماء من 7 آلاف سنة، وحين قال إن الغاز الطبيعي كنا بنحرقه زمان لأنه كان مخلوطاً مع البترول والآن مع التطور الصناعي أصبح عنصراً رئيسياً في الطاقة ونستفيد اقتصادياً من تصديره لأي دولة حتي وإن كانت إسرائيل وليس لنا علاقة بالسياسة فنحن نحقق من تصدير الغاز لإسرائيل دخلاً قومياً للبلاد ولا داعي للكلام الفاضي عما يسمي التطبيع مع إسرائيل ويكفي أن أي رئيس وزراء يتم انتخابه في إسرائيل لابد أن يزور مبارك ليعلم العالم كله أنه ذات ثقل سياسي لأنه زار مصر ذات الثقل السياسي بالمنطقة.

وقوله عن قضية القمح «مفيش حاجة اسمها قمح فاسد وهذا كلام الخبراء، ولكن ثلث الكمية المستوردة تحتاج إلي تنقية فقط».

ووجه نظيف كلامه للطالب عبد الله بظاظو قائلاً: لا يا حبيبى مصر دى كبيرة قوى وإحنا ما بعناش بلدنا إحنا بنينا بلدنا، عايز ادعو زميلنا ده يزور القرية الذكية علشان يعرف مصر، مصر العاشر من رمضان وآلاف الأفدنة التى تصدر البطاطس لأوروبا، مصر زويل ونجيب محفوظ والبرادعى والسادات وجمال عبد الناصر وحسنى مبارك.

دي واقعه قديمة شويه لطالب من مصراسمة بلال قطع كلام احمد نظيف

1 comment:

  1. مصر بخير طول ما فيها حد مش بيخاف

    ReplyDelete

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر