انهيار جبل الدويقة

قال مراسل الجزيرة بالقاهرة إن 18 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 35 آخرون في انهيار
كتل صخرية جبلية بمنطقة الدويقة الشعبية

بالقاهرة على بيوت آهلة بالسكان مما أدى لانهيار عدد منها.

ونقل المراسل عن سكان قولهم إن هناك حوالي خمسمائة شخص مازالوا تحت الأنقاض. وأفاد شهود عيان ما بين خمسين وسبعين منزلا قد انهارت.
وذكر الشهود أن مئات من العائلات تجمعوا وهم يصرخون ويبكون حول مكان الدمار، وقالوا إن لهم أقارب وأصدقاء تحت الأنقاض ربما لقوا مصرعهم.

وذكر مراسل الجزيرة حسين عبد الغني أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع نظرا لاكتظاظ المنطقة الفقيرة بالسكان، وبسبب بطء عمليات الإنقاذ واعتمادها على أساليب يدوية.

ولم تصل إلى المكان حتى الآن المعدات اللازمة للحفر وسط الأنقاض لانتشال الناجين، ومعظم أعمال الحفر يقوم بها أقارب وجيران يبحثون عن ناجين أو جثث تحت أكوام الصخر والحطام
ودمرت الصخور عشرات المنازل بالكامل في منطقة منشية ناصر العشوائية شرق القاهرة، حيث طوقت الشرطة المكان ولازالت قوات الطوارىء تقوم بعمليات الانقاذ.

وقال شهود عيان إن صخوراً كبيرة يبلغ ارتفاع بعضها 30 متراً دمرت مبان بأكملها، من بينها مبنى مكون من ست طوابق سوي بالأرض تماماً.

وقال أحد شهود العيان حسان إبراهيم البالغ من العمر 80 عاماً "كان أمراً مرعباً، انقطعت الكهرباء، سمعنا صوتاً قوياً كالزلزال واعتقدنا أن المنزل ينهار".

وتشتهر هذه المنطقة العشوائية بالازدحام، حيث تقطن عائلة كاملة في غرفة واحدة في بعض الأحيان، وأقيمت كل مباني المنطقة على جرف صخري بالقرب من طريق الاوتوستراد.

وارسل إلى موقع الحادث العشرات من رجال الشرطة وعمال الانقاذ ومعدات مكافحة الحريق وسيارات الاسعاف والكلاب البوليسية، لكن أهالي المنطقة عبروا عن غضبهم مما يعتبرونه "استجابة غير مناسبة" من الحكومة.

وتجمع في مكان الحادث الآلاف من أقارب الضحايا وجيرانهم الذين صبوا هاجموا السلطات الحكومية.

وتسير عمليات الانقاذ ببطء

No comments:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر