انفجار غلايات مركز غنيم للكلي بالمنصورة


نقلا عن صحيفة البديل
سادت حالة من الهلع في أنحاء حي الجامعة بمدينة المنصورة، صباح أمس، بعد سماع صوت انفجار وتصاعد ألسنة النار والدخان من مركز غنيم لغسيل الكلي بالمنصورة، وقامت إدارة المستشفي فور وقوع الانفجار بإخلاء أقسام المركز المختلفة.

وأكد إبراهيم العراقي، أستاذ الكلي بطب المنصورة، أن العاملين بالمستشفي فوجئوا في تمام الساعة السادسة من صباح أمس بتصاعد ألسنة النار والدخان الكثيف من مبني الغلايات، وعلي الفور قامت إدارة المركز بإخلاء المركز من المرضي ونقلهم إلي مستشفيات جامعة المنصورة والأطفال وطب وجراحة العيون والجهاز الهضمي. وأضاف العراقي أنه لا يوجد أي إصابات بشرية بين العاملين أو المرضي وأن الخسائر اقتصرت علي مبني الغلايات بالمستشفي. وأضاف العراقي أن البعض يرجح أن الحادث ناتج عن ماس كهربائي أدي إلي هذا الانفجار، ولكن من الصعب تأكيد ذلك انتظارا لانتهاء التحقيقات.
وأكد العراقي أنه تم أعادة المرضي إلي غرفهم بالمركز بعد السيطرة علي الحريق
كما دعت شخصيات عامة من جميع القوي السياسية في مصر لبدء حملة تبرعات شعبية، ابتداء من اليوم، لإعادة تأهيل وتشغيل مركز الكلي والمسالك البولية «غنيم» بالمنصورة، الذي أسسه الدكتور محمد غنيم، وتعرض منذ أيام لحريق هائل أسفر عن خسائر تم تقديرها بنحو 10 ملايين جنيه، وأدي إلي توقف نصف غلايات المركز مما تسبب في عمل المركز بنصف طاقته.
التبرعات تقبل علي الحساب الآتي (20800100004142) بنك مصر أزكاة بالجنيه المصري لصالح مركز الكلي بالمنصورة

No comments:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر