تطبيق المرحلة الثانية من كادر المعلمين أول يوليو

تطبيق المرحلة الثانية من كادر المعلمين أول يوليو
أكد الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم أن اللائحة التنفيذية المنظمة لقانون الكادر الخاص للمعلمين وصلت إلي المراحل النهائية ، تمهيدا لعرضها علي مجلس الوزراء في أحد اجتماعاته القادمة.

وأوضح الوزير في تصريحات خاصة لجريدة " الوفد " المصرية أن المرحلة الثانية من الكادر سيبدأ تطبيقها اعتباراً من أول يوليو القادم، وستشهد تثبيت أوضاع 80 ألف معلم سبق لهم التعاقد للعمل في مهنة التدريس بمختلف المحافظات .

وأشار الوزير إلى حصول العاملين بالتعاقد علي لقب معلم مساعد وعند استيفائهم شروط المرحلة الثانية من الكادر ينضمون إليه ويحصلون علي بدل الاعتماد المقرر في المرحلة الثانية ، ويبدأ من 50% للمعلم و75% للمعلم الأول و100% للمعلم الأول " أ " و125% للمعلم الخبير و150% لكبير المعلمين .

ولكن هل هناك عوائق ام سوف يتم التطبيق في جو هاديء
القاهرة : رفضت النقابة العامة للمعلمين اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون كادر المعلمين والمقرر تنفيذها لتطبيق المرحلة الثانية من الكادر.

وطالبت النقابة الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الموجود حاليا في لندن بتعديل اللائحة والاستجابة لمطالب مليون معلم.

ووفقا لما ورد بجريدة "الوفد" أجري الدكتور مصطفي كمال حلمي رئيس مجلس الشوري السابق ونقيب المعلمين اتصالا تليفونيا بالوزير لإبلاغه باعتراض المعلمين علي معظم بنود اللائحة الجديدة.

وقد تعهد الوزير بعقد لقاء مع مجلس النقابة عقب عودته من لندن لإعادة بحث مطالبهم في اللائحة الجديدة .

وأكد الدكتور كمال سليمان امين عام النقابة ان الدكتور الجمل أكد في حديثه مع النقيب ان اللائحة قابلة للتعديل لأنها ليست قانونا.

وأضاف سليمان ان هناك اصرارا من المعلمين علي عدم تنفيذ اللائحة في حالة عدم الاستجابة لتعديلها.

وأوضح سليمان ان هناك اعتراضا شديدا علي عمل المدرسين الاجانب في المدارس الحكومية وزيادة نسبتهم إلي 10% لأن السماح للمدرسين الأجانب سيؤدي إلي حرمان المصريين من فرص العمل.

No comments:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر