حقيقة بيع "عش الخفاش" بألاف الدنانير و بحث المواطنين بكثرة عنه .. صور

داول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي بشكل لافت عروض لبيع وشراء 'عش الخفاش' باسعار خيالية ، مما اثار الامر حفيظة العديد من المواطنين حول ذلك .


وخلال منشورات العروض تداول النشطاء صورا تعود ' لعش الخفاش ' ، وكيفية الحصول العلية وبعض النصائح التي تساعد الراغبين او الباحثين عن 'العش' ، ولاقت ظاهرة ' عش الخفاش ' استياء العديد من المتابعين عبر فيس بوك كونها تستخدم للسحر والبعض الاخر عزا ان اسباب بيعه تعود للعبء الاقتصادي المتردي الذي يعيشه المواطن الاردني وجعله يتجه الى هذا النوع من التجارة ، كما لاقى ترحيباً من فئة أخرى للبحث عنه والاتجاه لبيعه .

ومن خلال العروض التي اصبحت تتبناها صفحات على الفيس بوك لهذه الغاية المفاوضات التي تقدر بمئات الالاف في تلك الصفحات تبدأ عملية الترويج للعش و البائع الذي يقنع المشتري بمبلغ معين و ينتقل بعدها لتبدأ المحادثات عبر الرسائل الخاصة حتى يتم الاتفاق على سعر العش و كيفية التسليم ، حيث وصل سعر العش لدى بعض المستخدمين الى مائتي الف دينار.

بدوره بين مصدر في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة حقيقة عش الخفاش وقال : ان الخفاش ينتمي لفصيلة الثدييات ولا يكوّن عشا خاصا به ، حيث انه يتواجد معلقا بسطح المكان الذي يعيش فيه ورأسه للاسفل .

واكد المصدر ان انثى الخفاش في حال والدتها لا تضع ابناءها في عش ، حيث انها تحملهم ، لافتا الى ان ما يتم تداوله عار عن الصحة .

وشدد المصدر على ضرورة الابتعاد عن مثل هذه الامور التي لا اصل لها في الطبيعة ، وعدم الانجرار وراء الشائعات .

وبحسب موقع وكيبيديا فان الخفافيش مصاصة الدماء عناية من العلماء للتعرف علي سلوكها في الأكل لأنها تتغذي علي الدم فقط.وتعيش في جنوب ووسط أمريكا. فوجد أن أسنانها كالأمواس الحادة حيث تقوم بعمل فتحة صغيرة في لحم الحيوان الثديي لتلعق الدم المنساب من الجرح، وليعيش الخفاش يلزمه حوالي ملعقتين كبيرتين من الدم يوميا. وريق الخفاش به مادة تمنع تجلط الدم وهي أقوي 20 مرة من أي مادة أخرى معروفة مانعة لتجلط الدم ويحضر منها دواء دراكيولين الذي يستعمل مع مرضي الجلطات الدماغية والنوبات القلبية

No comments:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر