التسجيل في القرعة الأمريكية

التسجيل في القرعة الأمريكية

المادة 203 من قانون الهجرة و الجنسية الأمريكي تعرف الحاصلين على هذا النوع من التأشيرات ب “مهاجري التنوع”. هؤلاء المهاجرون ينتمون لبلدان يكون فيها معدل الهجرة إلى الولايات المتحدة منخفضا مقارنة مع دول أخرى. عدد تأشيرات التنوع محدد في 50000 كل سنة.
يتم توزيع تأشيرات التنوع الأمريكية على ست مناطق جغرافية بشرط ألا يتجاوز حظ كل بلد 7٪ من إجمالي التأشيرات المتاحة ( 7٪ من 50000 أي 3500 فيزا).
على الراغبين في التسجيل في برنامج القرعة الأمريكية (اللوتري الأمريكي) أن يطلعوا عن كثب على متطلبات و شروط هذا النوع من التأشيرات. أخيرا نشير إلى أن موعد التسجيل في قرعة “الغرين كارد” يبدأ من أول أكتوبر و ينتهي في نوفمبر من كل سنة.
ملأ استمارة التسجيل في القرعة الأمريكية (اللوتري الأمريكي) 
مع بداية كل سنة، هناك فترة زمنية محددة للتسجيل في القرعة الأمريكية . و تقوم وزارة الخارجية الأمريكية بنشر تعليمات مفصلة عن كيفية المشاركة في برنامج تأشيرات التنوع بما في ذلك تاريخ وفترة التسجيل، فضلا عن كيفية ملء استمارة التسجيل الالكترونية E-DV Entry Form أو Form DS-5501 .
يجب تقديم جميع طلبات المشاركة عبر الانترنت على الموقع الرسمي للقرعة الأمريكية www.dvlottery.state.gov ، و ذلك خلال المدة الزمنية المحددة.
هذه هي الطريقة الوحيدة للمشاركة في برنامج تأشيرات التنوع (اللوتري الأمريكي). يمنع منعا كليا أن يتقدم المترشح بطلبين اثنين، هذا يعني الإقصاء من البرنامج .
بعد تقديم الطلب عن طريق الانترنت، وذلك بملأ الاستمارة الالكترونية DS-5501، سيظهر لك إشعار تأكيد على الشاشة، يحتوي على الإسم الكامل للمترشح و الرقم التأكيدي الخاص به. يجب الاحتفاظ بهذه الوثيقة في مكان آمن ، لأنها سوف تكون السبيل الوحيد لمعرفة ما إذا فزت أم لا عند ظهور نتيجة القرعة الامريكية.
للتذكير، فالتسجيل في قرعة “الغرين كارد” مجاني بالكامل، يمكن لأي شخص أن يملا الاستمارة DS-5501 بمفرده على موقع وزارة الخارجية الأمريكية.
هناك شركات و جمعيات (وسطاء) مختصة في اللوتري الأمريكي تقدم خدمات مدفوعة لملأ الاستمارة DS-5501 لكل مرشح. لكن الأكيد أن هذه الخدمات لا تؤثر على نتيجة القرعة.
عزيزي المترشح ، إذا واجهتك مشاكل أثناء التسجيل في القرعة الأمريكية، يرجى ترك تعليق  وسنحاول المساعدة قدر الإمكان.
كيف يتم اختيار الفائزين بالقرعة الأمريكية ؟
تقوم وزارة الخارجية الأمريكية بسحب عشوائي لكل المشاركين في القرعة، مستندة في اختيارها على عدد التأشيرات المخصصة لكل بلد.
أثناء ظهور نتيجة القرعة الأمريكية، يجب على جميع المشاركين إدخال الرقم التأكيدي لمعرفة النتيجة. فإذا كنت من المحظوظين و تم قبول طلبك، أي فزت في اللوتري الأمريكي، سيتم إعادة توجيهك إلى صفحة تأكيد توفر لك تعليمات أخرى للمتابعة، بما في ذلك معلومات عن الرسوم المستوفاة من اجل الهجرة إلى أمريكا.
تذكيرلكل المشاركين في القرعة الأمريكية ، ” Entrant Status Check ” هو الوسيلة الوحيدة التي يتم بها إبلاغ الفائزين في برنامج تأشيرات التنوع. لا تنتظروا رسالة الكترونية أو عادية من وزارة الخارجية الأمريكية. أما سفارات وقنصليات الولايات المتحدة الأمريكية، فهي ليست قادرة على توفير قوائم الفائزين في اللوتري.

No comments:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر