شباب سعودي حاصل على مؤهلات عليا يتقدم لوظيفة ‘عامل نظافة’ في مدرسة

تقدم 3 شبان سعوديين يحملون الشهادة الجامعية للحصول على وظيفة عامل نظافة في إحدى مدارس الطائف غرب المملكة. وفوجئ أعضاء إحدى اللجان، بتقدم ثلاثة جامعيين من بين إجماليّ المتقدمين البالغ عددهم 43 شاباً للعمل كعمال نظافة في مدرسة عشيرة شمال الطائف، بعد أن باتت الوظيفة شاغرة منذ عامين، إثر وفاة مواطن مسنٍّ كان يشغلها.
وقال مدير المدرسة -التي استقبلت طلبات الجامعيين-: “إن المدرسة تلقت خطاباً من إدارة التعليم يتضمن تكليفهم بتكوين لجنة لاستقبال 
المتقدمين لاختيار أحدهم، الذين بلغوا 43 شاباً، منهم ثلاثة يحملون الشهادة الجامعية، والبقية يحملون الشهادتين الثانوية والمتوسطة، وعدد قليل من حملة الشهادة الابتدائية، بحسب صحيفة “الحياة” السبت 2 يونيو/حزيران الجاري.وعند سؤاله عن رأيه في تقدم جامعيين للوظيفة، أجاب: “هذا يتعلق بالمتقدم نفسه، وليس لي حق التعليق.ونقلت الصحيفة عن والد أحد الجامعيين المتقدمين للوظيفة أن ابنه يبحث عن وظيفة منذ 6 سنوات، ويحمل الشهادة الجامعية في تخصص التربية الإسلامية بتقدير جيد.
يذكر أن عدد السعوديين العاطلين عن العمل بلغ -طبقاً لإحصاءات رسميه مؤخراً- أكثر من 416 ألف شخص، بمعدل بطالة مقداره
 8. 9  %

3 comments:

  1. لا تحسب الدول خلها على جنب خلينا نحسب مخيمات العراقيين اللي عندنا بالسعوديه بس و روح اسألهم بتلاقيهم ما طقوا خبر للعراق و لا يبونه لأنهم عارفين اذا رجعوا له بيموتون جوع و الا جماعة المجوس الخميني بتذبحهم بأسم الطائفيه و مدري ايش بعد و الا عندنا حتى رواتب يعطونهم و هم ما يستاهلونها مو الكل طبعا البعض منهم و صدق المثل اللي يقول خير تعمل شر تلقى

    ReplyDelete
  2. … بعيداً عن الاستهزاء بالشعب السعودي والذي اوصلتمونا اليه على اساس ان الشباب لم يجدوا وظائف ، الجامعيين تقدموا لهذه الوظائف للفت الانتباه لهم لا أكثر ولا أقل ، الشباب السعودي شباب لايرغب في العمل بكل بساطة ، لم نجد منهم احترام لعقود العمل وعملهم ، نوظفهم اليوم وندربهم شهر بعد ذلك يترك العمل من تلقاء نفسه ، والآن تقولون لنا ان هناك شباب جامعي سيعملا عامل نظافة .

    ReplyDelete
  3. ابادة حشرات المصرية الالمانية لبحوث الحشرات ضمان 5 سنوات
    ابادة الحشرات لكل سيدة منزل تشكى من الحشرات ومتاعبها
    ابادة الحشرات فورية للصراصير والنمل والبق والسوس والبراغيث وجميع الحشرات والقوارض
    الفئران والابراص بالموجات - رش المطبخ بدون ازالة الأوانى
    بدون مغادرة المنزل
    بدون رائحة او مواد سامة
    خصم خاص للفيلات والمصانع والفنادق
    تصريح من مديرية الشئون الصحية ادارة ناقلات الامراض خدمة 24 ساعة
    02-27002366 /02 33474008
    01114418646 / 010065705624

    خصم خاص للفيلات والمطاعم والشركات والمخازن
    مع المصرية الالمانية لـ ابادة الحشرات
    http://www.egyptgerman.com/

    ReplyDelete

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر