منع المواقع الاباحية في مصر

أصدرت محكمة القضاء الإداري المصرية، حكماً قضائياً بحجب "جميع المواقع الإباحية" على شبكة الإنترنت في مصر، وألزمت المحكمة وزير الاتصالات ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بحجبها.
وكانت لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب المصري تقدمت بطلب لحجب المواقع الإباحية التي تبث عبر شركة الإنترنت، وذلك تنفيذاً لطلب تقدم به النائب عن حزب النور السلفي، يونس مخيون، ذكر فيه أن "مصر تواجه حرباً من هذه المواقع أخطر من أي عدو."
ودعت اللجنة إلى إدخال "تعديل تشريعي على قانون الاتصالات يوقع عقوبة مشددة على شركات الإنترنت التي تسمح بمرور هذه المواقع."
وجاء في حيثيات الحكم، الذي صدر الخميس، أنه "حفاظًا على التقاليد والآداب والأخلاق العامة، وعدم انتشار الرذيلة في المجتمع، فقد أصدرت المحكمة حكمها حفاظًا على ثوابته، وعدم تعرضه للاختراق من أي جهات أخرى، وحفاظًا على الأسرة المصرية وعلى النشء.

وكان المحامي عبد العزيز إبراهيم عرابي، قد أقام دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء ووزير الاتصالات، يطالبهما فيها بمنع المواقع الإباحية التي تبث عبر شبكة الإنترنت.
ويذكر أن الحكم الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري، ليس جديداً في ساحات القضاء المصرية، إذ كانت المحكمة أصدرت في مايو من العام 2009 حكماً يلزم وزارة الاتصالات بحجب المواقع الإباحية من على شبكة الإنترنت في مصر.
إلا أن الحكم لم ينفذ، لأن الوزارة، وقتها، تعللت باستحالة حجب هذه المواقع، لأنه من الصعب عليها تحديد هوية المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت، إلا أنها أكدت أنها تعمل بكل جهدها للسيطرة على هذه المواقع.
وقال متخصصون فى الإنترنت، إن محاولة منع المواقع الإباحية بقرار قضائى أو تشريع يعد غير مؤثر، وإن استخدام الرقابة الأسرية تعتبر وسيلة أكثر شيوعا للتصدى لدخول الصغار على هذا المحتوى القبيح.
ويعد ما ينشر في هذه المواقع نشرًا للرذيلة بين طوائف المجتمع المصري بالصوت والصورة، والتي يعاقب عليها القانون المصري ويجرمها، فضلاً عن الإخلال بالعقائد الدينية الراسخة والقيم والآداب العامة، فيما يعتبر البعض أن الإبقاء على هذه المواقع وعدم حجبها يهدم القيم المشار إليها، ولا يمكن أن يدور ذلك في فلك حرية التعبير؛ لأن ما يعرض على هذه المواقع يعد أبرز صور الإخلال بالمصالح العليا للدولة والأمن القومي الاجتماعي.






احمي عائلتك اطفالك المواقع الاباحيه البرنامج الرهيب السريال

ويفيد تقرير إهتم بنشره موقع " ذوناكتس ويب" أن وزارة الدولة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدأت الان في اتخاذ خطوات أولى نحو حظر مواقع الانترنت الاباحية، وأن محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعلن مؤخرا عن تشكيل لجنة تقييم، والتي سوف تقدم تقريرا عن الجوانب العملية لتنفيذ مثل هذا المنع.

وقال الوزير في تصريحات صحفية إن أحد نواب مجلس الشعب تم اختياره عضوا في اللجنة التي شكلها جهاز تنظيم الاتصالات لتنفيذ حكم القضاء بحجب المواقع الإباحية. وقال الوزير إن هناك حلولا موجودة بالفعل لدى شركات الانترنت ومتاحة أمام المستخدمين لحجب المواقع الإباحية لكن استخدامها لا يتجاوز 10% من مستخدمي الإنترنت لأنها تقلص سرعة الإنترنت.
مش في مصر بس لكن في ليبيا كمان
أكدت وسائل الإعلام الإلكترونية مؤخرا قيام الشركة الليبية للاتصالات باغلاق المواقع الإباحية كما لم تبدي الشركة أي تعليق أو تبدي أسباب معينه لهذا القرار كما امتنعت عن إصدار أي تقارير حول الموضوع ولكن أوضح مكتب الوزير أنور الفيتورى انه تم حجب بعض المواقع الإباحية التي تشكل ضغطا على سعه الانترنت بصفه مؤقتة إلى حين اتخاذ قرار من الجهات المعنية في الدولة بهذا الشأن
رايك ايه في الموضوع دا نمنع ولا نسمح ؟؟؟؟؟؟؟

4 comments:

  1. مع الاسف الممنوع مرغوب

    ReplyDelete
  2. الله يحمى شبابك وبناتك يا مصر

    ReplyDelete
  3. اللهم اهدنا الى صراطك المستقيم

    ReplyDelete
  4. بارك الله بكم ... على المدونة المميزة

    ReplyDelete

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر