مشروع ارض ابني بيتك الجديد


سيتم طرح 6000 قطعة أرض ذات المساحات الصغيرة للمواطنين بنظام القرعة اعتبارًا من يوم 25 سبتمبر القادم في 12 مدينة من المدن الجديدة هي "الشروق، ومايو، وبدر، والسادات، والعاشر من رمضان، وبرج العرب، وبني سويف الجديدة، والمنيا الجديدة، وأسيوط الجديدة، وسوهاج الجديدة، وأسوان الجديدة، والصالحية الجديدة".
صرح الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، بأن الوزارة ستبدأ فى شهر سبتمبر المقبل فى طرح عدد من قطع الأراضى العائلية الصغيرة، تزداد أعدادها تدريجيا حتى نهاية عام 2012، ليصل إجماليها إلى 100 ألف قطعة، وذلك بالمدن الجديدة، التى تسمح مرافقها السيادية، وكثافاتها السكانية بإتاحة هذه الأراضى، ليستفيد بها متوسطي الدخل من المواطنين، إيمانا من الوزارة بأن هذه الشريحة تستحق المساندة، لتكون إحدى أدوات التنمية فى المجتمع. وقال الوزير : تهدف الوزارة إلى إحداث وفرة فى الأراضى المطروحة لهذه الشريحة عبر هذا المشروع، الذى سيعمل - بالتوازى مع برنامج الإسكان الاجتماعى - على حل كثير من مشاكل الإسكان فى مصر، ولأول مرة سيكون هناك برنامج لطرح الأراضى سيتم الإعلان عنه فى سبتمبر المقبل، محدد به عدد قطع الأراضى، وتاريخ طرحها، وحالة المرافق بها، وسوف تلتزم الوزارة بهذا البرنامج .


وأضاف الوزير: سيتم طرح هذه الأراضى من خلال القواعد التى سوف ينظمها قانون الإسكان الاجتماعى الجديد، الجارى الانتهاء منه حاليا.
وأشار إلى أن مساحات الأراضى التى ستطرح، ستتراوح بين 200 و350 م2، بينما سيتراوح سعر المتر بين 380 و580 جنيها ، حسب تكلفة توصيل المرافق، وطبيعة قطع الأراضى فى كل منطقة، وكل مدينة، على اعتبار أن مساحات الأراضى التى يتم بيعها تمثل نحو 40% من إجمالى مساحة الأراضى التى يتم تخطيطها وترفيقها وفقا للنسبة البنائية المقررة.
وأوضح الدكتور فتحى البرادعى أن الوزارة ستقوم بتسليم نماذج مختلفة للوحدات السكنية، يلتزم بها المستفيد، مشيرا إلى أن المستفيد سيقوم بدفع 25% من ثمن الأرض كدفعة مقدمة، والباقى على أقساط لمدة أربع سنوات، بدون فوائد، علما بأنه قد تمت زيادة مدة تنفيذ المشروع إلى خمس سنوات.
وأكد وزير الإسكان أن هذه المشروعات ستحدث "انتعاشة" فى قطاع التشييد والبناء بوجه عام، وستسهم فى توفير مئات الآلاف من فرص العمل، بالإضافة إلى تشغيل مصانع الحديد والأسمنت وجميع مواد البناء، ودوران عجلة الإنتاج بوجه عام، وإحداث تنمية حقيقية بالمدن الجديدة .

إرشادات للسادة الحاجزين بمشروع ابني بيتك

السماح لمستفيدي ابنى بيتك ببيع شققهم بعد اكتمالها

اسماء المستفدين ابني بيتك

هيئة الاسكان والمجتمعات العمرانيه

3 comments:

  1. وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية

    هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

    استجابة

    لرغبة السادة المواطنين

    المخصص لهم قطع أراضى

    بمشروع ابنى بيتك

    ولم يتمكنوا من استلام الأرض

    خلال المدة المحددة للاستلام

    فقد تقرر

    منحهم مهلة حتى

    31/12/2011

    لاستلام الأرض مع الالتزام بكافة المدد المحددة لاستخراج التراخيص والبناء

    ReplyDelete
  2. شكلهم اصلا شيييييييييييييييييييييك جدااااااااااااااا

    ReplyDelete

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر