البيان رقم 1

البيان رقم واحد هو البيان الذي يعلن فيه الانقلابيون عادة عن الاستيلاء على السلطة، وهو من السمات التي تميز الانقلابات، حيث إنه عادة ما يشرح ولو بشكل مقتضب أسباب هذا الانقلاب ومبرراته، حتى لو كانت واهية.
لا ننسى نحن من عشنا زمن انقلابات الجيوش العربيّة: البيان رقم 1، الذي كان ينطلق من حنجرة مذيع مضطر للنفاق بعد موسيقى عسكريّة حماسية مجلجلة، معلنا عن بدء زمن جديد في (البلاد).. بعد أن تمّ الفضاء على المنحرفين أعداء الوطن.. عملاء الاستعمار، مع وعود كثيرة مستنسخة عن البيان رقم 1 للانقلابيين الذين تمّ الانقلاب عليهم من زملائهم في الجيش والقوّات المسلحة!
البيان رقم 1 ضلل الجماهير البريئة التي صدقته في أوّل مرّة، وثاني مرّة، و.. بعد أن ذاقت الويلات ممن بشّروا بالوعود، وقطعوا العهود، ما عادت تنطلي عليها جعجعة حنجرة المذيع المنافق، والكلمات المجلجلة التي صاغها مستوزر، أو مسترئس فالجنرالات أتلفوا الحياة السياسية في البلاد ونهبوا ما تيسر وأضافوا لمساوئ من سبقوهم مساوئ جعلت الجماهير(الغفيرة) لا تغفر لنفسها تصديقها لهم واستغلال براءتها وعفويتها.
كما كان لوقع البيان رقم 1 لثورة 23 يوليو الذي بدأ بالعبارة التالية: "اجتازت مصر فترة عصيبة في تاريخها الأخير من الرشوة والفساد وعدم استقرار الحكم. وقد كان لكل هذه العوامل تأثير كبير على الجيش، وتسبب المرتشون والمغرضون في هزيمتنا في حرب فلسطين". تاثير كبير علي نجاح الثورة
وأعلنت قوة دفاع البحرين (الجيش) في بيانها رقم واحد، أن قوات عسكرية أخذت بالانتشار في محافظة العاصمة بدواعي «اتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين وتأمين حرياتهم وممتلكاتهم من أعمال العنف»
انتهى زمن الانقلابات..وجاء زمن الجماهير، وزمن الجماهير هو زمن (الوعود الصادقة
البيان رقم 1 ورهبة صوت الدبابات حول مبنى الإذاعة انطوى زمنه
انتـــهى زمـــن: بيـــان رقـــم 1
من يقول البيان رقم واحد الان هي الشعوب
والدليل علي ذلك البيان الذي أصدره المجلس العسكري بيانا تحت اسم /البيان رقم واحد/ جاء فيه:
"انطلاقا من مسئولية القوات المسلحة والتزاما بحماية الشعب ورعاية مصالحه وأمنه وحرصا على سلامة الوطن والمواطنين ومكتسبات شعب مصر العظيم وممتلكاته وتأكيدا وتأييدا لمطالب الشعب المشروعة..انعقد اليوم الخميس الموافق العاشر من فبراير 2011 المجلس الأعلى للقوات المسلحة لبحث تطورات الموقف حتى تاريخه. وقرر المجلس الاستمرار فى الانعقاد بشكل متواصل لبحث ما يمكن اتخاذه من إجراءات وتدابير للحفاظ على الوطن ومكتسبات وطموحات شعب مصر العظيم".
شاهد ايضا
صور المجندة الاسرائيلية عيدان أبرجيل
حيوانات شاركت في الحروب وحصلت علي اوسمة
البيان رقم واحد
القوات المسلحة المصرية الجيش المصري مصنع الرجال
من المسئول عن هجمات 11 سبتمبر
اصل حكايه مدفع رمضان

No comments:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2019 الراي الاخر